الدورة لدي مستمرة من شهرين ولم اجد لها حل مصاحبة الآلام في الصدر والمعدة وفي الرحم واستخدمت ادويه تقطع الدورة ثلاث ايام وترجع من جديد ارجوو الاجابة ..
يجب ألا تتجاهلي امتداد مدة الدورة الشهرية ومن المهم زيارة الطبيب المختص في أسرع وقت ممكن لتجنب تفاقم الحالة الأساسية حيث يمكن أن يدل استمرار نزيف الدورة الشهرية على أحد الحالات التالية:
- حصول تغيرات هرمونية أو تغيرات في التبويض نتيجة أحد الحالات التالية: اضطرابات الغدة الدرقية/ متلازمة المبيض المتعدد الكيسات/ الاقتراب من سن اليأس.
- تناول أدوية معينة مثل أحد وسائل منع الحمل أو الأسبرين وغيرها.
- الحمل خارج الرحم أو الإجهاض.
- ألياف الرحم.
- السمنة.
- مرض الحوض الالتهابي.
- السرطان.
يفضل عدم استخدام أي دواء لقطع أو تنزيل الدورة الشهرية دون الرجوع للطبيب المختص.
للمزيد:
المرجع:
أجاب عن السؤال
طاقم الطبي