اجابات الاطباء
سلامتك، خروج سائل أصفر من مكان الجرح بعد عملية الزائدة الدودية قد يكون له عدة أسباب، ومن الشائع حدوث بعض... اقرأ المزيد
سلامتك، خروج سائل أصفر من مكان الجرح بعد عملية الزائدة الدودية قد يكون له عدة أسباب، ومن الشائع حدوث بعض الإفرازات خلال فترة التعافي الأولية. ومع ذلك، يجب الانتباه للأمر لضمان عدم وجود مضاعفات. من الأسباب المحتملة:
- الإفرازات الطبيعية: في الأيام الأولى بعد الجراحة، قد تلاحظ خروج كمية قليلة من سائل شفاف أو مصفر قليلاً، وهذا يعتبر طبيعياً في بعض الأحيان كجزء من عملية التئام الجروح.
- التهاب بسيط: قد يكون السائل ناتجاً عن التهاب بسيط في مكان الجرح، مما يؤدي إلى خروج قيح خفيف.
- عدوى: في بعض الحالات، قد يشير السائل الأصفر، خاصة إذا كان مصحوباً برائحة كريهة، أو زيادة في الاحمرار، أو تورم، أو ألم متزايد، إلى وجود عدوى في الجرح.
- تجمع سوائل: في حالات نادرة، قد يكون هناك تجمع بسيط للسوائل تحت الجلد.
نظراً لأن العملية قد مرت عليها أسبوع، فمن المهم جداً متابعة حالتك عن كثب. أنصحك بالقيام بما يلي:
- مراقبة الأعراض: انتبه جيداً للون السائل، كميته، رائحته، وما إذا كان مصحوباً بأي أعراض أخرى مثل ارتفاع في درجة الحرارة، زيادة الألم، احمرار شديد حول الجرح، أو تورم.
- الحفاظ على نظافة الجرح: اتبع تعليمات طبيبك بدقة حول كيفية العناية بالجرح وتنظيفه.
- تجنب الضغط على الجرح: تجنب رفع الأشياء الثقيلة أو القيام بمجهود بدني كبير قد يضغط على منطقة الجرح.
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.