اعاني من التهاب الزائدة الدودية المزمن هل يوجد علاج غير العملية الجراح

اعاني من التهاب الزائدة الدودية المزمن هل يوجد علاج غير العملية الجراح
icon 10 أغسطس 2015
icon 10530
السلام عليكم اعاني من التهاب الزائدة الدودية المزمن , هل يوجد علاج غير العملية الجراحيه ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

اختي العزيزة قاعدة عامة علاج التهاب الزائدة الدودية استئصال جراحي فقط وانصحك بعدم استعمال اية مسكنات او مضادات حيوية لانها تغير الصورة السريرية اولا وتؤدي لتشكل مايسمى بالكتلة الزائدية وفي هذه الحالة الامور تتعقد والمراضة تزيد واحتمال انثقاب الزائدة كبير وما الى من تشكل خراجات داخل البطن وغيره . وحتى في حال التهاب الزائدة المزمن العلاج جراحي لأنها تسبب نوبات من وقت لآخر ويفضل ازالتها وبالمناسبة لاأحد يستطيع تشخيص التهاب الزائدة المزمن إلا بعد الاستئصال والفحص النسيجي هو الذي يوضح ذلك فقط. 3 2015-08-10 17:41:28
الدكتور نسيب الشبلي
الدكتور نسيب الشبلي
جراحة عامة
اختي العزيزة قاعدة عامة علاج التهاب الزائدة الدودية استئصال جراحي فقط وانصحك بعدم استعمال اية مسكنات او مضادات حيوية لانها تغير الصورة السريرية اولا وتؤدي لتشكل مايسمى بالكتلة الزائدية وفي هذه الحالة الامور تتعقد والمراضة تزيد واحتمال انثقاب الزائدة كبير وما الى من تشكل خراجات داخل البطن وغيره . وحتى في حال التهاب الزائدة المزمن العلاج جراحي لأنها تسبب نوبات من وقت لآخر ويفضل ازالتها وبالمناسبة لاأحد يستطيع تشخيص التهاب الزائدة المزمن إلا بعد الاستئصال والفحص النسيجي هو الذي يوضح ذلك فقط.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم اعاني من التهاب مرارة مزمن وانا على هذا الحال منذ 3 سنين فهل يوجد دواء ناجع او طريقة...

التهاب المرارة المزمن هذه تثبت فقط بالتشريح المرضي بعد ازالتها بجراحة المرارة. اما عن وجود حصيات بالمرارة واعراض هضمية مرافقة ..فالعلاج الوحيد الناجع هو استئصال المرارة بالجراحة التنظيرية.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم هل لحمية المرارة تسبب الم مستمر وماهو العلاج

اعتقد انك تتكلم عن بوليب المرارة.بوليب المرارة يكتشف عرضا اثناء اجراء اشعة صوتية للبطن واذا لم يترافق مع حصيات مرارية فانه لايسبب الام والاهم من ذلك تقدير حجمه على الايكو حيث حجم 1سم يتطلب اجراء استئصال المرارة جراحيا واذا كان اقل من ذلك وبدون حصيات يمكن مراقبته.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه