أسئلة واجابات طبية جراحة عامة

 
سؤال من أنثى سنة
جراحة عامة

اعاني من كتل في فتحه الشرج لكن لا تسبب لي الم كثيرا هل هذه بواسير? ?

" البواسير هي سبب شائع للكتل حول فتحة الشرج ، ولكنها ليست السبب الوحيد. يمكن أن تشمل الأسباب المحتملة الأخرى الشقوق الشرجية أو الأكياس الشعرية أو الأورام. من الأفضل استشارة أخصائي جراحة عامة لتشخيص دقيق وعلاج مناسب.

أجاب عن السؤال

الدكتور عبد العزيز اللبدي
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر 33 سنة
جراحة عامة

ظهور حبة بيضاء، منذ ثلاث سنين تشبة العظم البارز قرب فتحة الشرج، يخرج منها افرازات احياناً، غير مؤلمة غالباً، تسبب الحكة بشكل مفاجئ ويخرج منها الدم عند الحك بقوة

قد تكون الحبة البيضاء التي تشبه العظم البارز قرب فتحة الشرج علامة على وجود بواسير أو جرح في التجويف الشرجي. يمكن أن تكون الإفرازات التي تخرج منها علامة على التهاب أو عدوى محتملة. من المهم استشارة طبيب الجراحة العامة أو طبيب الجلدية لتقييم حالتك بدقة وتحديد السبب الدقيق للأعراض التي تعاني منها. يمكن تحديد العلاج المناسب بعد الفحص السريري والفحوصات اللازمة.

أجاب عن السؤال

الدكتور عبد العزيز اللبدي
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر سنة
جراحة عامة

السلام عليكم حرقان والم خاصة بعد الخروج من الحمام وماهي العملية الافضل بالليزر او الجراحة العادية

يبدو أنك تعاني من حالة تسمى الشق الشرجي. يوصى بزيارة طبيب الجراحة لتأكيد التشخيص واقتراح خيارات العلاج المناسبة. يمكن للجراحة العادية أو عملية الليزر أن تكونا خياراتًا لعلاج هذه الحالة حسب تقييم الطبيب. قد يتم اقتراح إجراءات طبيعية مثل تغيير نمط الحياة وتناول الألياف وشرب الكثير من الماء كأول خطوة في العلاج.

أجاب عن السؤال

الدكتور عبد العزيز اللبدي
اجابة الطبيب arrow
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية

أطباء متميزون لهذا اليوم