أسئلة واجابات طبية جراحة العظام

 
سؤال من ذكر سنة
جراحة العظام

توجد لدى مشكلة فى الفقرات العنقية والم بالصدر والعمود الفقرى مع الحركة فما السبب

ممكن ان يكون السبب من الفقرات العنقية اجهاد على الاربطة او انزلاق في الفقرات وضغط على جزور الاعصاب

أجاب عن السؤال

الدكتور رباح عبداللة يونس العبادي
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر سنة
جراحة العظام

هل بعد اجراء عمليه تثبيت للعقله وقام الطبيب المعالج بضم الاصابع واغلاق الجرح برباط ضاغط بشده هل يؤدي ذلك لقصور بالدوره الدمويه ويؤدي لجعل لون العقله اسود غامق

اذا وجدت زرقان في الأصبع لا بد من الذهاب الي المستشفي فورا لكي يكشف عليك طبيب العظام فقد تعاني من قصور في الدورة الدموية للأصابع

أجاب عن السؤال

الدكتور عمر الطباخ
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر سنة
جراحة العظام

اخواني اطباء العضام . كل عام وانتم باتم الصحة والعافية لدي خلع في الورك من الولادة وعمري الان 30 سنة هل تنصحونني بتركيب مفصل صناعي واين افضل مكان في مدينة...

السلام عليك الان لا ننصح بعمل مفصل صناعى لخلع فى الورد الا اذا كان يسبب الم شديدة عليك المحافظة علية اطول فترة ممكنة ويمكنك استخدام عصى للسير ورفع الحذاء لتعويض القصر والسبب فى ذلك ان تركيب مفصل صناعي يحتاج الى التغير بعد فترة من الزمن تتروا من 10 الى 15 سنة ا ما اذا كانت الالم شديدة هنا ينصح بعمل استبدال المفصل بتركيب مغصل صناعى وهناك انواع كثيرة من المفاصل الصناعيىة وحيث ان سنك ضغير ينصح بتركيب مفصل صناعى لا اسمنتى ( هناك انواع من المفصل الا اسمنى ) ولكن يجب مناضرة الحالة وعمل بعض الاشعة ويمكن اجاء الجراحة بالقاهرة ا.د./ بهاء على قرنه استاذ جراحة العظام والمفاصل

أجاب عن السؤال

الدكتور بهاء الدين علي قرنة
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر سنة
جراحة العظام

هل هناك علاج لآلام الركبتين . الغضاريف والاحتكاك ؟

نعم. يعتمد على سن المريض وشدة الاحتكاك وتآكل غضاريف الركبة. اذا كان الاحتكاك بسيط الى متوسط فيعالج بالتخفيف من ثني الركبة والعلاج الطبيعي وأخذ مهدئات الالام ووضع الكمادات الباردة عند اللزوم وإذا لم تتحسن المشكلة فتحقن الركبة اما بالأبر الزيتية او الكورتيزون لتخفيف الآلام. اما اذا كانت الخشونة شديدة وعمر المريض متقدم فالعلاج يكون بإستبدال مفصل الركبة بمفصل اصطناعي.

أجاب عن السؤال

الدكتور مروان زمزمي
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر سنة
جراحة العظام

اصبت بكسر في اسفل عظم القصبة الايسر واليوم بعد 26 يوم فتحت الجبيرة والدكتور اخبرني بالتئام الكسر لكن استطيع الوقوف ولااستطيع المشي لانها تألمني عند المشي..ماذا تنصحوني ان اعمل

السلام عليك لم تذكر كم عمرك ونوع الكسر ولكن المدة المذكورة ( 26 يوم )فى العلاج فترة قصيرة جدا لالتئام الكسر لذلك يجب مراجعة طبيب العظام ا.د./ بهاء على قرنه استاذ جراحة العظام , EGYPT

أجاب عن السؤال

الدكتور بهاء الدين علي قرنة
اجابة الطبيب arrow

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
فوائد البقدونس مقالات طبية
فيروس إنفلونزا الطيور وأبقار الحليب أخبار طبية
الفرق بين الحقن المجهري واطفال الانابيب مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ضعف الشهية play
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 37 سنة

كسر بالكاحل من ثلاثه اشهر نتيجه سقوط من ارتفاع هل هذه العمليه صحيحه خصوصا يوجد الم جانب السيخ حاليا ف مرحله العلاج الطبيعي من اسبوع استمر ف العلاج ام يوجد اجراء اخر او تدخل جراحي علما لا يوجد التهابات او تورم او ترشح

سؤال من ذكر 18 سنة

عندي خلع متكرر في الكتف بس جزئي و طرقعه جامده فكتفي لما برفعه و لما بتبقي ايدي جمبي بيسقط لتحت و لو حد شده بيتخلع و انا بقدر اخلعه ساعات هاراس الكتف ساعتها بتخش لجوه و تنزل لتحت جامد مع الم فالكتف اثناء الكتابه Haziness and abnormal contour is noted at the anterior inferior labrum Low grade injury نتيجة الرنين

سؤال من أنثى 18 سنة

انا عندي ١٨ عملت عمليه شريحه و مسامير و ركبت شريحه في عظمه الفخذه و عظمه الساق في رجلي الشمال و في رجلي اليمين مركب في عظمه الساق دلوقتي بسمع صوت الطقطقة مستمر في رجلي الشمال و بس مش بحس بآلام بس مش قادره افرد رجلي

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية

أطباء متميزون لهذا اليوم