استخدم علاج furason حبة يوميا لفتح الشهية هل هناك مضار لهذا العلاج
أنا استخدم علاج furason حبة يوميا لفتح الشهية هل هناك مضار لهذا العلاج؟ علما أني فتاة، أرجو النصيحة.
WhatsApp Icon هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن
إجابات الأطباء على السؤال
أتمنى لكِ العافية، علاج Furason (فيوراسون) يحتوي على مادة سيبروهيبتادين، وهو مضاد للهيستامين يستخدم عادة لعلاج الحساسية. من آثاره الجانبية زيادة الشهية، وهذا هو السبب في استخدامه أحيانًا لهذا الغرض.
وتشمل المخاطر المحتملة لعلاج Furason:
• النعاس والدوار: قد يسبب النعاس الشديد، مما يؤثر على قدرتك على التركيز وأداء المهام اليومية.
• زيادة الوزن غير الصحية: قد يؤدي إلى زيادة الوزن بشكل سريع وغير صحي، مما يزيد من خطر الإصابة بمشاكل صحية أخرى.
• آثار جانبية أخرى: جفاف الفم، الإمساك، وعدم وضوح الرؤية.
• التفاعلات الدوائية: قد يتفاعل مع أدوية أخرى تتناولينها، مما يزيد من خطر الآثار الجانبية.
• الاعتماد: قد تعتمدين عليه نفسيًا لفتح الشهية.
إليكِ بعض النصائح لفتح الشهية بطرق صحية:
• تناول وجبات صغيرة ومتكررة: بدلًا من ثلاث وجبات كبيرة، حاولي تناول 5-6 وجبات صغيرة على مدار اليوم.
• الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية: ركزي على الأطعمة المغذية مثل الفواكه، الخضروات، البروتينات الخالية من الدهون، والحبوب الكاملة.
• ممارسة الرياضة بانتظام: النشاط البدني يمكن أن يزيد من الشهية ويحسن المزاج العام.
• شرب الماء بين الوجبات: تجنبي شرب كميات كبيرة من الماء قبل الوجبات مباشرة.
• تجنب الأطعمة المصنعة والسكريات: قد تقلل من شهيتك للأطعمة الصحية.
وتشمل المخاطر المحتملة لعلاج Furason:
هذا الدواء لا يصرف إلا بوصفة طبية أما فتح الشهية و زيادة الوزن فهي عبارة عن أعراض جانبية لهذا الدواء و في حال تناوله لفترات طويلة و جرعات غير مناسبة قد يكون له آثار سلبية .
2 2018-09-12T06:39:00+00:00