أسئلة واجابات طبية أنف، أذن وحنجرة

 
سؤال من أنثى سنة
أنف، أذن وحنجرة

منذ سنه كنت اعانى من البلغم الأبيض الشفاف كنت فاكره فتره هيزول لكن مستمر ومنذ سنه كنت بعانى من الصداع الشديد المزمن وكشفت قالو الالتهابات فى جيوب الانفيه هل البلغم...

اختي الكريمة قد يكون التهاب الجيوب او احتقان الأنف هو مسبب الصداع ولكن البلغم عادةً ما يكون مصدره القصبات ويفضل استشارة طبيب صدرية

أجاب عن السؤال

الدكتور فراس السبيني
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر سنة
أنف، أذن وحنجرة

والدي يعاني من Aspiration pneumonia بسبب الباركنسون ولا يقف علن السعال طوال يومه محاولا اخراج ما يدخل في رأتيه هل هناك ما يخفف هذا السعال

اخي الكريم بالتأكيد انه من غير الممكن ايقاف السعال طالما هنالك استنشاق وإلا ما يستنشقه سيبقى في الرئتين ويؤدي الى زيادة الحالة سوء (السعال آلية دفاعية), عليه البقاء على تواصل مع طبيب العصبية والصدرية والله تعالى الشافي

أجاب عن السؤال

الدكتور فراس السبيني
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر سنة
أنف، أذن وحنجرة

اعاني من سعال قوي صباحا وتنتهي بطرد كمية البلغم

اخي الكريم التدخين او التعرض للدخان وملوثات الجو بشكل مفرط يؤدي الى مثل هذه الحالة, بالإضافة الى ان القلص المعدي المريئي او التهاب الأنف التحسس او التهاب الجيوب قد يؤدي الى حموضة بالبلعوم او سيلان انفي خلفي يؤدي الى تخريش الحنجرة اثناء النوم وبالتالي سعال صباحي, يجب إجراء فحص لقييم الحالة أكثر والله تعال الشافي

أجاب عن السؤال

الدكتور فراس السبيني
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى سنة
أنف، أذن وحنجرة

العلاج المناسب لصديد اللوز والتهاب والم الحلق والاذن المصاحب لها.. العمر 25 سنة.. وهل العلاج بالاعشاب وحده يكفي ام لا ؟!

اختي الكريمة في حال كانت الحرارة 38 درجة او اقل فالعلاج هو مسكن وخافض حرارة paracetamol 500 ثلاث او اربع مرات باليوم واذا لم تتحسن الحالة فيجب البدء بالمضاد الحيوي amoxicillin-clavulanate 1000 كل 12 ساعة لمدة اسبوع, أما اذا كانت الحرارة أكثر من 38.5 درجة بيفضل البدء بالمضاد الحيوي مباشرةً والله تعاى الشافي, اما بالنسبة للعلاج بالأعشاب فهو علاج غير معتمد ابداً وبالغالب غير مفيد

أجاب عن السؤال

الدكتور فراس السبيني
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى سنة
أنف، أذن وحنجرة

اصبت من فتره وجيره بالتهاب في الحلق وصرف لي الطبيب ادويه وقد تحسنت حالتي لكن بعد التحسن ظهر الم في احد عظام الصدر يزداد عن العطس او الكحه

اختي الكريمة قد يكون هذا الألم ناتج عن السعال نفسه فإذا كان السعال جاف فيجب تسكينه بمسكن سعال codeine أو dextromethorphan, أما اذا كان السعال مترافق مع قشع فيفضل استخدام مقشع guaifenesin, وفي حال لم تشعر بتحسن بعد ثلاثة أيام فيجب زيارة طبيب صدرية والله تعالى الشافي

أجاب عن السؤال

الدكتور فراس السبيني
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر سنة
أنف، أذن وحنجرة

أجاب عن السؤال

الدكتور وليد العش
اجابة الطبيب arrow

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
 التصلب العصبي المتعدد.. مرض نادر الحدوث   مقالات طبية
ثورة جديدة في علاج السمنة أخبار طبية
 آلام العضلات المزمن مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ضعف الشهية play
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 50 سنة

بقالى اسبوعين عندي التهاب شديد فى الجيوب الانفيه والنهارده وانا بانف خرج نسيج لحمى فى المنديل وعرفت انه اللحميه وفى الم واحتقان فى الحلق وصعوبة بلع هل فعلا اللحميه ممكن تتقطع وتخرج مع النف كده طيب لو اه اعمل ايه حاليا او اخد ايه وهل كده مش هاحتاج لجراحه ازالة اللحميه

سؤال من أنثى 20 سنة

عندي وبعاني من كتلة مؤلمة تحت الفك صعوبة بلع مع كل حاجة قرح بيضا في الفم واللسان صوت اجش واحيانا بيختفي صعوبة تنفس مع صفير خسيت اكتر من كيلو عندي تكيسات عملية الزايدة بطلت ادوية نفسية بدخن سجائر وبود نيكوتين

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية

أطباء متميزون لهذا اليوم