سؤال من أنثى سنة

أنف، أذن وحنجرة

بعد اجراء عملية جراحيه للانف تم وضع بلاستيكات داخل الانف كيف يمكن التخ

icon تم إنشاؤها في 4 ديسمبر 2015
icon تم تعديله في 20 يونيو 2021
icon 32601
السلام عليكم...بعد اجراء عملية جراحيه للانف تم وضع بلاستيكات داخل الانف..كيف يمكن التخفيف من الاام ازالة لبلاسنيكات..؟؟

إجابات الأطباء على السؤال

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته هل تقصدين ان الدعامات البلاستيكية تسبب الم حاليا والجواب استعمال مسكن الم مثل البانادول. هل تقصدين ان رفع الدعامات البلاستيكية ممكن ان يسبب الم عند ازالتها من قبل الجراح وكيفية تقليله؟ والجواب السبب في الالم هو تجمع الافرازات داخل الانف وجفافها مما يسبب التصاق الدعامات البلاستيكية بالانف وفي هذة الحالة انصح بتنظيف الانف باستمرار لمنع تجمع الافرازات واستعمال محلول ملحي لتليين الافرازات قبل رفعها. 2 2015-12-05T16:27:46+00:00 2015-12-05T16:27:46+00:00
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته هل تقصدين ان الدعامات البلاستيكية تسبب الم حاليا والجواب استعمال مسكن الم مثل البانادول. هل... اقرأ المزيد
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته هل تقصدين ان الدعامات البلاستيكية تسبب الم حاليا والجواب استعمال مسكن الم مثل البانادول. هل تقصدين ان رفع الدعامات البلاستيكية ممكن ان يسبب الم عند ازالتها من قبل الجراح وكيفية تقليله؟ والجواب السبب في الالم هو تجمع الافرازات داخل الانف وجفافها مما يسبب التصاق الدعامات البلاستيكية بالانف وفي هذة الحالة انصح بتنظيف الانف باستمرار لمنع تجمع الافرازات واستعمال محلول ملحي لتليين الافرازات قبل رفعها.

التعليقات

1 تعليق

زائر
زائر
15 يناير 2022

سلام عليكم انا عاملت عمليه استعدال حاجز انفي واستءصال غضريف ودا ٥يوم ومافيش تنفس هل دا طبيعي

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأنف، أذن وحنجرة

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
اضرار شرب الماء الساخن مقالات طبية
ثورة جديدة في علاج السمنة أخبار طبية
ما بعد عملية الليزك مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
download sina banner
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 29 سنة

اعاني حالة تتكرر كل عند بداية فصل الشتاء من حويصلات مؤلمة او حبوب اسفل الجلد تحت الجلد في اطراف اصابعي تظهر في الشتاء وتزداد عند اي دفء مثل اليدين في الجيب او الفراش مصاحبة حكة شديدة وسخونة اي عند دفئ اليدين تبدا شدة الحكة الحويصلات تختفي تدريجيا مع الربيع ارفقت صورة للتشخيص