اجابات الاطباء
نعم، ما قرأته صحيح. هناك تداخل دوائي محتمل بين فالبروات الصوديوم (الموجود في دواء فالبروات) والكلوزابين (الموجود في دواء كلوزابين/كلوزانكس).... اقرأ المزيد
نعم، ما قرأته صحيح. هناك تداخل دوائي محتمل بين فالبروات الصوديوم (الموجود في دواء فالبروات) والكلوزابين (الموجود في دواء كلوزابين/كلوزانكس). هذا التداخل يمكن أن يزيد من مستويات الكلوزابين في الدم، مما قد يزيد من خطر الآثار الجانبية الخطيرة للكلوزابين. ومن الآثار الجانبية المحتملة نتيجة هذا التداخل:
- زيادة خطر قلة المحببات (Agranulocytosis): وهي حالة خطيرة تقل فيها عدد خلايا الدم البيضاء، مما يزيد من خطر الإصابة بالعدوى.
- آثار جانبية أخرى: مثل الدوخة، النعاس، الارتباك، وغيرها.
من الضروري جداً مراجعة الطبيب النفسي المعالج في أقرب وقت ممكن. يجب ألا تتوقف عن تناول أي من الأدوية الموصوفة لك من تلقاء نفسك، لأن التوقف المفاجئ قد يكون له آثار سلبية خطيرة. الطبيب هو الشخص الوحيد القادر على تقييم حالتك وتحديد ما إذا كانت هناك حاجة لتعديل الجرعات أو تغيير الأدوية.
عند مراجعة الطبيب، تأكد من إخباره بالتالي:
- جميع الأدوية التي تتناولها، بما في ذلك الأدوية التي لا تحتاج إلى وصفة طبية والمكملات الغذائية.
- أي آثار جانبية تعاني منها.
- قلقك بشأن التداخل الدوائي المحتمل.
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.