هل يمكن العودة لاستخدام الادوية النفسية بعد التوقف عنها

أمراض نفسية
ذكر، 20 سنة 18 August 2019 تم تعديله في 16 January 2025 6293
كنت أتناول دواء السيروكسات بمقدار ٢٥ ملغم لمدة ثلاث سنوات، ولقد خففت الجرعة حتى توقفت منذ ٣ شهور الآن أنا خارج البلاد والأعراض القديمة رجعت هل ارجع لتناول جرعة ١٢.٥

اجابات الاطباء

أتمنى لك السلامة، أنصحك بعدم العودة لاستخدام دواء سيروكسات دون الرجوع إلى الطبيب المتابع لحالتك، فقد تكون بحاجة إلى... اقرأ المزيد

أتمنى لك السلامة، أنصحك بعدم العودة لاستخدام دواء سيروكسات دون الرجوع إلى الطبيب المتابع لحالتك، فقد تكون بحاجة إلى دواء مختلف أو جرعة مختلفة، واستخدام الأدوية النفسية دون استشارة الطبيب حتى ولو بجرعات منخفضة قد يسبب آثار جانبية غير مرغوبة، حتى في حال أنك قد استفدت عليه في السابق.

 

سوف أذكر لك مجموعة من النصائح التي قد تساعدك على التخفيف من الأعراض حتى تستطيع مراجعة الطبيب:

  • حاول الحصول على قسط كافٍ من النوم بين 7-9 ساعات، واضبط جدول نومك وحاول الاسترخاء قبل النوم.، وتجنب الكافيين قبل النوم.
  • ممارسة الرياضة بانتظام، فحتى المشي الخفيف لمدة 30 دقيقة يوميًا يمكن أن يساعد في تحسين المزاج وتخفيف بعض الأعراض.
  • مارس تمارين التنفس العميق بانتظام، خذ نفسًا عميقًا من الأنف، املأ بطنك بالهواء، ثم أخرجه ببطء من الفم.

للمزيد:

السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية