تناولت دواء ستريزام اول حبة لم استطيع النوم وتراودني افكار مزعجة

أمراض نفسية
ذكر 5 July 2018 تم تعديله في 5 January 2026 11754
تناولت دواء ستريزام أول يوم من شرائه لم أستطع النوم، وأصبحت تراودني أفكار مزعجة حين تناولت الجرعة، فهل هذا طبيعي، وماذا أفعل، أرجو النصيحة.

اجابات الاطباء

د. دعاء المصري
5 July 2018 صيدلاني

أتمنى لك السلامة، هناك بعض الآثار الجانبية المزعجة لدواء ستريزام، قد تشمل:

أتمنى لك السلامة، هناك بعض الآثار الجانبية المزعجة لدواء ستريزام، قد تشمل:

  • الأرق: على الرغم من أن ستريزام يستخدم أحيانًا للمساعدة في النوم، إلا أنه قد يسبب الأرق لدى بعض الأشخاص.
  • الأفكار المزعجة: في حالات نادرة، يمكن أن يؤدي تناول بعض الأدوية إلى ظهور أفكار مزعجة أو تغيرات في المزاج.

لذا أنصحك باتباع الإرشادات الآتية التي قد تساعدك:

  • توقف عن تناول الدواء: إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تتناول فيها ستريزام، وتسببت لك هذه الأعراض، فمن الأفضل التوقف عن تناوله فورًا.
  • استشر طبيبك: تحدث مع الطبيب الذي وصف لك الدواء في أقرب وقت ممكن. اشرح له الأعراض التي ظهرت عليك بالتفصيل. قد يقرر الطبيب تغيير الدواء أو تعديل الجرعة.
  • لا تتناول أدوية أخرى لعلاج الأرق: تجنب تناول أي أدوية أخرى لعلاج الأرق أو الأفكار المزعجة دون استشارة الطبيب.

أما إذا شعرت بأي من الأعراض التالية، فاطلب المساعدة الطبية الفورية:

  • أفكار انتحارية: إذا بدأت تراودك أفكار حول إيذاء نفسك.
  • تغيرات حادة في المزاج: إذا شعرت بتقلبات مزاجية شديدة ومفاجئة.
  • هلوسات: إذا بدأت ترى أو تسمع أشياء غير موجودة.
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية