اجابات الاطباء
الحمدلله على سلامتك، وفي الحقيقة إنّ مدة إيقاف الدواء نهائيًا حتى بعد الشفاء التام تعتمد على عدة عوامل، منها استقرار... اقرأ المزيد
الحمدلله على سلامتك، وفي الحقيقة إنّ مدة إيقاف الدواء نهائيًا حتى بعد الشفاء التام تعتمد على عدة عوامل، منها استقرار الحالة، وعدم حدوث انتكاسات، وهذا ما يقرره فقط الطبيب المعالج المشرف على حالتك، أما إيقاف الدواء من فسك تلقائيًا دون إشراف الطبيب وبشكل مفاجئ قد يسبب ظهور الأعراض الانسحابية للدواء، والانتكاس وعودة الأعراض لا قدر الله.
لذا أنصحك بضرورة استشارة طبيبك حول إيقافه، لان إيقافه يتطلب ما يلي:
- إشراف من قبل طبيب نفسي مختص.
- خفض الجرعة تدريجيًا على مدى أشهر.
- متابعة شهرية في أول سنة بعد الإيقاف.
- خطة طوارئ في حال ظهور أعراض انتكاس.
- وجود دعم نفسي واجتماعي.
للمزيد:
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.