وعليكم السلام. من خلال ما ذكرته عن ابنك، يبدو أن حالته تحتاج إلى دراسة شاملة من قبل الطبيب النفسي أو...
اقرأ المزيد
وعليكم السلام. من خلال ما ذكرته عن ابنك، يبدو أن حالته تحتاج إلى دراسة شاملة من قبل الطبيب النفسي أو المعالج النفسي. لكن سأحاول أن أقدم بعض الأفكار التي قد تساعد في توجيهك بشكل أولي:
الخدمة العسكرية قد تترك آثاراً نفسية على بعض الأشخاص، مثل التوتر، القلق، أو الاكتئاب، خاصة إذا مرّوا بتجارب صعبة أو ضغوط نفسية. يمكن أن تؤثر هذه العوامل على التركيز والذاكرة والحالة المزاجية بشكل عام.
بما أن ابنك نحيف ولا يشرب مكملات غذائية، فقد يكون هناك نقص في بعض الفيتامينات والمعادن.
إذا كان يواجه ضغوطًا نفسية أو اجتماعية بسبب المواقف الحياتية أو العمل، فقد يتسبب ذلك في القلق وفقدان التركيز.
إذا كان قد مر بصعوبة في تعلم أشياء جديدة، ربما يكون هناك صعوبة في المعالجة العقلية أو في التركيز، وهو أمر قد يحتاج إلى تقييم شامل من مختص.
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.