عودة القلق بعد سبراليكس

أمراض نفسية
ذكر 11 April 2016 تم تعديله في 2 April 2026 4431
السلام عليكم، أعاني من ضغط الدم المرتفع، وبعد سنة اكتشف الطبيب أن سببه نفسي. وصف لي دواء سبراليكس 10mg (المادة الفعالة: إسكيتالوبرام)، وتحسنت تمامًا في أول أسبوع، واستمررت عليه 5 أشهر، ثم عادت لي أعراض القلق بشكل خفيف.

اجابات الاطباء

د. مرام خليل
2 April 2026 صيدلاني

سلامتك، بما أن طبيبك قد شخص الحالة بأنها مرتبطة بالجانب النفسي ووصف لك دواء سبرالكس، فإن عودة الأعراض قد تكون... اقرأ المزيد

سلامتك، بما أن طبيبك قد شخص الحالة بأنها مرتبطة بالجانب النفسي ووصف لك دواء سبرالكس، فإن عودة الأعراض قد تكون مرتبطة بعدة عوامل:

  • تأثير الدواء: أحيانًا، قد يحتاج الجسم لبعض الوقت للتكيف مع الدواء، أو قد يحدث تغيير في فعالية الدواء بمرور الوقت.
  • التغيرات الحياتية: الضغوطات الحياتية، التغيرات في الروتين اليومي، أو حتى التغيرات الهرمونية قد تؤثر على حالتك النفسية.
  • الحاجة لتعديل الجرعة أو العلاج: قد يكون استقرار حالتك لفترة طويلة ثم عودة الأعراض الخفيفة مؤشرًا على الحاجة لتقييم من قبل طبيبك المعالج.

ما يمكنك فعله في هذه المرحلة:

  • الالتزام بالدواء: استمر في تناول دواء سبرالكس 10mg حسب توجيهات طبيبك. لا تتوقف عن تناوله فجأة دون استشارته.
  • مراقبة الأعراض: حاول ملاحظة متى تظهر هذه الأعراض الخفيفة، وما الذي قد يثيرها، وما إذا كان هناك أي شيء يخفف منها.
  • تقنيات الاسترخاء: يمكن أن تساعد تقنيات التنفس العميق، التأمل، أو اليوغا في تخفيف القلق.
  • نمط حياة صحي: تأكد من الحصول على قسط كافٍ من النوم، تناول طعام صحي ومتوازن، وممارسة النشاط البدني بانتظام قدر الإمكان.
  • التواصل: تحدث مع شخص تثق به عن مشاعرك.
  • مراجعة الطبيب: من الأفضل مراجعة الطبيب المختص للتأكد والاطمئنان، خاصة إذا استمرت الأعراض أو ساءت.
الدكتور محمد ايمن عرقسوسي
12 April 2016 الطب النفسي
التدرب على التفكر الارتقائي يفيد في تغيير التفكير الى الايجابية و يساعد على التغلب على القلق ومن المفيد تنظيم برنامجك... اقرأ المزيد
التدرب على التفكر الارتقائي يفيد في تغيير التفكير الى الايجابية و يساعد على التغلب على القلق ومن المفيد تنظيم برنامجك اليومي بالاضافة الى تنمية الايمانيات
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية