اجابات الاطباء
أتمنى لكِ السلامة، من الشائع أن يسبب دواء أميتربتالين (Amitriptyline) في بداية تناوله بعض الآثار الجانبية مثل الصداع، الدوخة، أو... اقرأ المزيد
أتمنى لكِ السلامة، من الشائع أن يسبب دواء أميتربتالين (Amitriptyline) في بداية تناوله بعض الآثار الجانبية مثل الصداع، الدوخة، أو الغثيان. هذه الأعراض غالبًا ما تكون مؤقتة وتختفي خلال أيام أو أسابيع قليلة بمجرد أن يعتاد الجسم على الدواء.
متى يجب أن تقلقي؟
- إذا كان الصداع شديدًا جدًا وغير محتمل.
- إذا استمر الصداع لفترة طويلة دون تحسن.
- إذا ظهرت أعراض أخرى مثل تصلب الرقبة، الحمى، تغيرات في الرؤية، أو صعوبة في الكلام.
ولا يجب عليك تغيير الدواء من تلقاء نفسك. من الضروري استشارة الطبيب الذي وصف لكِ الدواء قبل إجراء أي تغيير. يمكن للطبيب أن يقيم حالتك ويقرر ما إذا كان من الأفضل الاستمرار في أميتربتالين أو تغييره إلى دواء آخر مثل ميرتازابين (Mirtazapine) أو دواء آخر يناسب حالتكِ.
أما بالنسبة لأن ميرتازابين قد يسبب النعاس، فهذا صحيح، ولكن هناك أدوية أخرى يمكن النظر فيها. طبيبكِ سيكون الأقدر على تقييم حالتك واقتراح الأنسب لك، مع مراعاة حاجتكِ لعدم الشعور بالنعاس الشديد لتتمكني من رعاية طفلك.
ومن المهم جدًا أن تتلقي الدعم النفسي بجانب الدواء لعلاج اكتئاب ما بعد الولادة والوسواس بالموت، يمكنكِ البحث عن مجموعات دعم للأمهات الجدد في منطقتك، أو التحدث مع معالج نفسي متخصص في اكتئاب ما بعد الولادة.
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.