أجاب عن السؤال
الدكتور مروان السمهوريأسئلة واجابات طبية أمراض نسائية
فضلًا هل يمكن قراءة نتيجة تحليلي،
أجاب عن السؤال
الدكتور مروان السمهوريولدت طفلي قبل شهر و23 يوماً وقبل 3 أيام بدأت أتناول حبوب منع الحمل المناسبة للمرضعة (سيرازيت) ولكنني اليوم لست بالمنزل، واحتاج وقتاً طويلاً لأعود ويكون قد مر وقت طويل...
أجاب عن السؤال
الدكتور مروان السمهوريأعاني من عدوى كانديدا المهبل والفم بأخذ حبوب ديوراكان 150 لمدة أسبوع يومياً يكفي؟ وإذا تعافيت ترجع ولا لا؟ يعني لازم أستمر بالعلاج ولا خلص أنساها علماً أن أخذت حبه...
أتمنى لكِ السلامة والشفاء، وإنّ تناولك حبة ديوراكان 150 يوميًا لمدة أسبوع ليس البروتوكول الصحيح لعلاج الكانديدا، فالبروتوكول الشائع لعلاجها هو حبة واحدة تكرّر بعد ثلاثة أيام او أسبوع حسب شدة الحالة، أمّا جرعة ديوراكان 150 يوميًا لمدة أسبوع فهي جرعة خاطئة إلا إذا قررها الطبيب في حالات نادرة جدًا، وإنّ استمرار تناول هذه الدواء بطريقة خاطئة قد يسبب فشل العلاج.
أمّا عن فطريات الفم، فقد لا تكون هذه الحبوب كافية لعلاجها، وقد تتضطر طبيبتك لتصف علاجًا مضادًا للفطريات موضعيًا، وأمّا استفسارك عن عودة العدوى بعد علاجها، فنعم قد تعود بالفعل إذا لم تعالج الأسباب، لكن أطمئنكِ بأنها ليست خطيرة ويمكن السيطرة عليها بسهولة إذا تابعتِها، وتناولتِ الأدوية اللازمة بالجرعة والمدة والصحيحة، ومن الأسباب التي تسبب تكرار ظهور العدوى:
- الإكثار من السكريات والنشويات.
- تناول المضادات الحيوية.
- ضعف المناعة أو التعب، وقلة النوم.
- رطوبة المنطقة.
- التوتر الشديد.
- الملابس الضيقة أو المصنوعة من النايلون.
وما أودّ قوله هو أنّ الكانديدا موجودة بشكل طبيعي في أجسامنا، لكنها تنمو بشكل زائد وتسبب أعراضًا عند ضعف المناعة أو اختلال توازنها، لذا فإنّ اجتناب مسبباتها، قد يقلل فرصة تكرار الإصابة بها بعد علاجها، وأنصحك بمراجعة طبيبة مختصة لتفحصك، وتقيّم درجة إصابتك بها، لتضع لكِ الخطة العلاجية المناسبة وتصرف لك الأدوية الأفضل لتضمن القضاء عليها وعلى أعراضها، وبالفعل قد يساعدك إيقاف السكريات والنشويات في سرعة الاستجابة للعلاج، وتقليل فرصة الإصابة بها مرةة أخرى.
أجاب عن السؤال
د. بنان الحمويهل يمكن أخذ جرعات خفيفة من أسبرين الأطفال بعد التبويض لضمان الحمل ؟؟ علماً بأن لدي زيادة بالوزن ولدي إجهاض سابق ؟
نعم...ممكن تحت إشراف الطبيب
أجاب عن السؤال
الدكتور مروان السمهوريلدي شعر في الذقن ثقيل بالإضافة إلى ظهور عدة حبات فقط وعندي حبوب دهنية في الذقن صار لها أكثر من 3 شهور، ذهبت الى طبيبة النسائية وحللت هرمون الذكورة وكانت...
أجاب عن السؤال
الدكتور مروان السمهوريآخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
أحدث الفيديوهات الطبية
أنا أريد إسقاط الجنين، لأن لي أربعة شهور بس والدة وبعد الولادة تبين أن معي هبوط في الرحم بدرجة كبيرة وكذلك مرض كرون وآخد علاج بنتازا لمده 6 أشهر ستة...
أجاب عن السؤال
الدكتور مروان السمهوريلديك سؤال للطبيب؟
نخبة من الاطباء المتخصصين للاجابة على استفسارك
خلال 48 ساعة
تحدث مع طبيب الآن أدخل سؤالكعملت اختبار حمل منزلي وظهر خط واحد وباقي الشريط كان وردي كله وبعد كم ساعه صار خط ثقيل وخط وردي صريح وليس شفاف او رمادي
أجاب عن السؤال
الدكتور طريف وليد الاطرشيا استخدمت حب Letrozole mg لتنشيط البويض بعد استخدامه تاخرت الدورة من يوم ولهي لحضه وعملت تحليل حمل منزلي طلع سلبي هل سبب تاخر دورة العلاج
أجاب عن السؤال
الدكتور مروان السمهوريفي اليوم الثامن من الدورة بدات احس بوخز والم خفيف في الثدي الايسر بعدها اصبح الالم في الثديين الايمن والايسر ثم شعرت بحرقة خفيفة قمت بفحص ذاتي ولم تكن اي كتل وبعد الفحص بدا الام بقليل
أجاب عن السؤال
د. محمد اسامة احمد ...انهيت الاربعين بعد الولادة بتاريخ من الشهر لدي افرازات دموية خفيفة مع بيضاء جافة احيانا بينهم ضهرت مرت دماء حمراء صافية غير مستمرة مرتين فقط تضهر الافرازات حمراء الخفيفة ثم ابيض هل هذه دورة ام لا
أجاب عن السؤال
الدكتور زهير الكياليسويت تحليل دم طلعت النسبة في اليوم ١٤ بعد ارجاع الاجنة هل ممكن الهرمون يزيد بعد ساعة
أجاب عن السؤال
د. فيصل رضوان
هل ترغب في الحصول على
استشارة طبية مع طبيب
عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية