نزول دم غير متوقع اثناء تناول دواء لتنظيم الدورة

أمراض نسائية
أنثى 3 March 2025 تم تعديله في 12 March 2025 3749
أتناول دواء دوفاستون لتنظيم الدورة الشهرية، حيث أتناوله لمدة عشرة أيام بعد انتهاء الحيض، ثم أتوقف. بعد ذلك، أبدأ بتناوله مرة أخرى في اليوم السادس عشر من بداية الدورة لمدة عشرة أيام أخرى. ولكن هذه المرة، نزل الدم بعد خمسة أيام فقط من بدء تناول الدواء. هل أتوقف عن تناوله أم أكمل المدة المحددة؟

اجابات الاطباء

د. دعاء المصري
12 March 2025 صيدلاني

يمكن أن يتسبب الدوفاستون في حدوث تغيّرات في الدورة الشهرية وهي من الآثار الجانبية للدواء، كما تلاحظ بعض النساء نزول... اقرأ المزيد

يمكن أن يتسبب الدوفاستون في حدوث تغيّرات في الدورة الشهرية وهي من الآثار الجانبية للدواء، كما تلاحظ بعض النساء نزول بقع دم أو نزيف من الدم أثناء استخدامه، وغالبًا ما تكون هذه التأثيرات مؤقتة، وبما أنّك تتناولين دوفاستون بحسب وصفة الطبيب أنصحكِ بالاستمرار بتناوله لمدة 10 أيام بحسب إرشادات طبيبك.

 

وتجدر الإشارة إلى ضرورة التحدث مع الطبيب أو مراجعته بشأن هذه التغيرات التي طرأت، ولا تتوقفي عن استخدام دوفاستون قبل أن يخبرك طبيبك بذلك، وغالبًا ما يتوقف نزول الدم هذا مع استمرار تناول الدواء، وتبدأ الدورة الشهرية الطبيعية في معظم الحالات بعد تناول آخر قرص من دوفاستون بـ 2-7 أيام.

 

وأود لفت انتباهكِ أنّ تأثير دوفاستون يمكن أن يختلف من جسم لآخر، ولذلك وفي حال استمرار هذا النزيف أو في حال ظهور أي أعراض أخرى غير طبيعية يجب مراجعة طبيبك على الفور للفحص والاطمئنان واستبعاد وجود أي مشكلة صحية أخرى أدت إلى اضطراب الدورة الشهرية.

 

للمزيد:

السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية