عندي مرض فقر الدم و انقطاع في الدورة الشهرية

أمراض نسائية
أنثى، 23 سنة 9 April 2023 تم تعديله في 29 June 2025 518
عندي وجع في المفاصل والركب وارتفاع درجة الحرارة عند الاستيقاظ من النوم مع نوم ليس طبيعياً وكذلك سقوط للشعر بشكل جدا بشع وفشل وكسل أخذت دواء، وتوقفت أثر على دراستي ما الحل؟

اجابات الاطباء

د. دعاء المصري
29 June 2025 صيدلاني

سلامتك، يبدو أنك تعانين من عدة أعراض مزعجة تؤثر على حياتك اليومية، خاصةً دراستك، سأساعدك في فهم هذه الأعراض التي... اقرأ المزيد

سلامتك، يبدو أنك تعانين من عدة أعراض مزعجة تؤثر على حياتك اليومية، خاصةً دراستك، سأساعدك في فهم هذه الأعراض التي قد تشير إلى عدة احتمالات:

  • وجع المفاصل والركب: قد يكون ناتجًا عن التهاب المفاصل، أو إجهاد، أو نقص فيتامينات معينة مثل فيتامين د، أو حتى بسبب زيادة الوزن.
  • ارتفاع درجة الحرارة عند الاستيقاظ: قد يكون علامة على وجود التهاب في الجسم، أو بسبب التوتر والإرهاق.
  • نوم غير طبيعي: قد يكون مرتبطًا بالتوتر والقلق أو الإرهاق، أو بسبب مشاكل في النوم مثل الأرق.
  • تساقط الشعر: قد يكون نتيجة للتوتر، أو نقص الفيتامينات، أو مشاكل في الغدة الدرقية، أو حتى بسبب بعض الأدوية.
  • الكسل: غالبًا ما يكون ناتجًا عن الإرهاق العام ونقص الطاقة، وقد يكون مرتبطًا ببقية الأعراض التي ذكرتِها.

إليكِ بعض النصائح التي قد تساعدك في تخفيف الأعراض:

  • الغذاء الصحي: تناولي غذاءً متوازناً وغنيًا بالفيتامينات والمعادن، وركزي على الأطعمة المضادة للالتهابات مثل الأسماك الدهنية والخضروات الورقية.
  • الراحة والنوم: حاول الحصول على قسط كافٍ من النوم (7-8 ساعات)، ومارسي تقنيات الاسترخاء مثل التأمل واليوغا لتقليل التوتر.
  • التمارين الرياضية: مارسي تمارين خفيفة ومنتظمة مثل المشي أو السباحة، وتجنبي التمارين الشاقة التي قد تزيد من وجع المفاصل.
  • الفيتامينات والمكملات الغذائية: استشيري طبيبك حول إمكانية تناول مكملات فيتامين د، خاصةً إذا كنت تعاني من نقص فيه.
  • تجنب التوتر: حاولي إدارة التوتر من خلال ممارسة هواياتك المفضلة، أو قضاء الوقت مع الأصدقاء والعائلة.
  • التوقف عن الدواء الذي سبب لك مشاكل: إذا كان الدواء الذي تناولته قد أثر على دراستك، فمن المهم التوقف عنه واستشارة الطبيب لوصف بديل مناسب. 
  • استشارة الطبيب: في حال استمرار الأعراض أو تفاقمها أنصحكِ بمراجعة طبيب مختص لفهم وحل المشكلة.

للمزيد:

السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية