عندي كانت حكة بالمهبل وبينزل افرازات بيضه متكتله شوي رحت للدكتوره أعطتني تحاميل و كريم موضعي غسلت المنطقه وحطيتهم وبعد محطيتهم صارت الحكه اكثر هل عادي او لازم أراجع الدكتوره
اجابات الاطباء
سلامتك، زيادة الحكة بعد استخدام التحاميل والكريم الموضعي قد تكون بسبب عدة عوامل، ومنها:
- رد فعل تحسسي: قد يكون لديكِ... اقرأ المزيد
سلامتك، زيادة الحكة بعد استخدام التحاميل والكريم الموضعي قد تكون بسبب عدة عوامل، ومنها:
- رد فعل تحسسي: قد يكون لديكِ حساسية تجاه أحد مكونات الدواء.
- تهيج: قد يسبب الغسول أو الكريم تهيجًا إضافيًا للمنطقة الحساسة.
- تفاقم الالتهاب: في بعض الحالات، قد تتسبب الأدوية في تفاقم الالتهاب مؤقتًا قبل أن تبدأ في التحسن.
متى يجب عليكِ مراجعة الطبيبة؟
- إذا استمرت الحكة أو زادت حدتها بعد يوم أو يومين من استخدام العلاج.
- إذا ظهرت أعراض جديدة مثل طفح جلدي أو تورم.
- إذا كانت الإفرازات تزداد أو تتغير في اللون أو الرائحة.
فيما يلي نصائح لتخفيف الحكة مؤقتًا:
- استخدمي الماء الفاتر فقط لتنظيف المنطقة، وتجنبي الصابون المعطر أو الغسولات المهبلية.
- جففي المنطقة بلطف بعد الغسل.
- ارتدي ملابس داخلية قطنية فضفاضة.
يفضل عمل زراعة للافرازات للتاكد من نوع الالتهاب واختبار العلاج المناسب
اقرأ المزيديفضل عمل زراعة للافرازات للتاكد من نوع الالتهاب واختبار العلاج المناسب
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.