اجابات الاطباء
سلامتك، عادةً ما يبدأ نزول الدورة الشهرية بعد التوقف عن تناول دواء دوفاستون (ديدروجيستيرون) في غضون 2 إلى 7 أيام.... اقرأ المزيد
سلامتك، عادةً ما يبدأ نزول الدورة الشهرية بعد التوقف عن تناول دواء دوفاستون (ديدروجيستيرون) في غضون 2 إلى 7 أيام. بما أنك توقفتِ عن تناوله منذ 8 أيام ولم تنزل الدورة، فهناك عدة أسباب محتملة لذلك، منها:
- تأخر طبيعي في الاستجابة: قد يستغرق جسمك بعض الوقت للعودة إلى نظامه الطبيعي.
- وجود حمل: على الرغم من نفيك للحمل، إلا أن بعض الحالات قد لا تظهر فيها نتيجة الاختبار دقيقة في البداية، أو قد يكون هناك حمل مبكر جداً.
- أسباب أخرى: هناك عوامل أخرى قد تؤثر على الدورة الشهرية مثل التغيرات الهرمونية، الإجهاد، أو تغيرات في الوزن.
لا يُنصح بتناول كلوميد (كلوميفين) في هذه المرحلة دون استشارة طبية. كلوميد هو دواء يستخدم لتحفيز الإباضة، وعادةً ما يتم البدء به في أيام معينة من الدورة الشهرية (عادةً في بداية الدورة) بعد التأكد من عدم وجود حمل. تناوله في وقت غير مناسب قد يؤثر سلباً على دورتك الشهرية أو يسبب لكِ آثاراً جانبية غير مرغوبة.
الخطوات التالية الموصى بها:
- إجراء اختبار حمل: إذا كنتِ تشكين في وجود حمل، قد يكون من المفيد إجراء اختبار حمل منزلي آخر أو اختبار دم للتأكد بشكل قاطع.
- مراجعة الطبيب: نظراً لعدم نزول الدورة بعد 8 أيام من إيقاف الدوفاستون، من الأفضل استشارة طبيبتك. يمكنها تقييم حالتك بدقة، ومعرفة سبب تأخر الدورة، وتحديد ما إذا كان تناول كلوميد مناسباً لكِ في الوقت الحالي، ووصف العلاج المناسب إذا لزم الأمر.
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.