اجابات الاطباء
انقطاع الطمث خلال تناول حبوب ميكرولوت أمر شائع لدى بعض النساء، خاصة إذا تم استخدامها لفترة طويلة، وبعد التوقف عن... اقرأ المزيد
انقطاع الطمث خلال تناول حبوب ميكرولوت أمر شائع لدى بعض النساء، خاصة إذا تم استخدامها لفترة طويلة، وبعد التوقف عن الحبوب، قد يستغرق الجسم بعض الوقت لاستعادة التوازن الهرموني والعودة إلى التبويض الطبيعي، وعودة الطمث بعد 3 أشهر من التوقف تعتبر مؤشرًا جيدًا على أن الجسم بدأ يستعيد نشاطه الطبيعي.
بالنسبة لمحاولة الحمل لمدة 6 أشهر دون نجاح، فهو ليس بالضرورة أمرًا مقلقًا، ففي معظم الحالات يستغرق الحمل وقتًا، خاصة إذا كنتِ قد استخدمت وسائل منع الحمل لفترة طويلة، وهناك بعض النقاط التي يجب مراعاتها:
- التبويض: تأكدي من حدوث التبويض باستخدام أدوات فحص التبويض المنزلية أو بمراقبة أعراض التبويض.
- العمر: إذا كنتِ أقل من 35 عامًا، فإن المحاولة لمدة تصل إلى عام قبل مراجعة الطبيب تُعتبر طبيعية، أما إذا كنتِ فوق 35 عامًا، فيفضل استشارة الطبيب بعد 6 أشهر من المحاولة.
- الدورة الشهرية: تأكدي من أن الدورة منتظمة، لأن عدم انتظامها قد يشير إلى اضطراب في التبويض أو مشاكل هرمونية.
- الصحة العامة: احرصي على تناول غذاء صحي، تقليل التوتر، وممارسة النشاط البدني.
- الفحص الطبي: إذا استمر عدم الحمل بعد 6 أشهر إلى عام، يُنصح بمراجعة طبيب نسائية لتقييم الخصوبة لديكِ ولدى زوجك، فقد تكون هناك عوامل أخرى تحتاج إلى التقييم.
إذا كنتِ قلقة، يمكنك استشارة طبيبك لإجراء فحوصات بسيطة للتأكد من أن التبويض يحدث بانتظام وأنه لا توجد عوائق أخرى تؤثر على الحمل.
للمزيد:
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.