تاخر في الدورة الشهرية بعد تناول اقراص مارفيلون لمدة شهر

أمراض نسائية
أنثى، 31 سنة 1 October 2021 تم تعديله في 17 September 2025 945
مشكلتي أن دورتي الشهرية تأخرت هذا الشهر، مع العلم أنني تناولت أقراص مارفيلون لمدة شهر (عبوة واحدة) وانتهيت منها، ولم تنزل الدورة هل هذا طبيعي علما أنني أشعر ببعض الآلام في أسفل البطن، وشكرا

اجابات الاطباء

د. دعاء المصري
17 September 2025 صيدلاني

سلامتك، بالنسبة لتأخر الدورة بعد حبوب منع الحمل، فسوف أبين لكِ الأسباب المحتملة:

سلامتك، بالنسبة لتأخر الدورة بعد حبوب منع الحمل، فسوف أبين لكِ الأسباب المحتملة:

  • تأثير الهرمونات: حبوب منع الحمل تحتوي على هرمونات تؤثر على الدورة الطبيعية. بعد التوقف عن تناولها، قد يستغرق الجسم بعض الوقت ليعود إلى نظامه الطبيعي.
  • الحمل: رغم أنكِ تتناولين حبوب منع الحمل، هناك دائمًا احتمال ضئيل لحدوث حمل.
  • التوتر والقلق: يمكن أن يؤثر التوتر والقلق على الدورة الشهرية ويؤخرانها.
  • تغيرات في الوزن أو النظام الغذائي: التغيرات الكبيرة في الوزن أو النظام الغذائي يمكن أن تؤثر على الدورة الشهرية.

في الوقت الحالي أنصحكِ بالقيام بالأمور الآتية:

  • انتظري قليلًا: في كثير من الحالات، تعود الدورة الشهرية إلى طبيعتها خلال شهر أو شهرين بعد التوقف عن حبوب منع الحمل.
  • اختبار الحمل: إذا كنتِ قلقة، يمكنكِ إجراء اختبار حمل للتأكد.
  • مراقبة الأعراض: راقبي أي أعراض أخرى قد تظهر عليكِ، مثل الغثيان أو التعب.
على حسب استخدامك للدواء كمانع حمل او تنظيم دوره او وقف الدوره تماما عند استخدام هذا النوع من الحبوب يفضل... اقرأ المزيد
على حسب استخدامك للدواء كمانع حمل او تنظيم دوره او وقف الدوره تماما عند استخدام هذا النوع من الحبوب يفضل استخدامه ٣ اسابيع وايقافه اسبوع حيث انه خلال هذا الاسبوع ينزل الدوره لكن ان استخدمتها من غير توقف لا تنزل الدوره الا بعد توقفك عن الدواء ٣ ايام الى اسبوع
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية