اجابات الاطباء
بعد إكمال شريط ديان 35، تأتي الدورة عادةً خلال 2 إلى 5 أيام بعد التوقف عن تناول الحبوب، وإذا مرّ... اقرأ المزيد
بعد إكمال شريط ديان 35، تأتي الدورة عادةً خلال 2 إلى 5 أيام بعد التوقف عن تناول الحبوب، وإذا مرّ أكثر من 7 أيام ولم تنزل الدورة، فينصح بإجراء اختبار حمل للتأكد، خاصة إذا كان هناك عدم انتظام في تناول الحبوب أو تفويت بعضها، لأن ذلك قد يقلل من فعالية الحبوب كوسيلة لمنع الحمل.
أما عن الانتفاخ وأعراض الدورة التي تشعرين بها، فهي شائعة وقد تكون نتيجة التغيرات الهرمونية التي تحدث بعد التوقف عن تناول الحبوب، وهذه الأعراض قد تتضمن الانتفاخ، ألم الثدي، وتقلبات مزاجية، وهي مماثلة لأعراض الدورة الشهرية العادية.
إذا استمر التأخير ولم تأتِ الدورة بعد أسبوع من التوقف عن الحبوب، وتم نفي وجود حمل فلا داعي للقلق فقد لا تأتي الدورة بعد التوقف عن حبوب ديان في نفس الشهر في بعض الحالات النادرة.
للمزيد:
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.