سؤال من أنثى 30 سنة

أمراض نسائية

توقف نبض الجنين فى الشهر الثامن

icon تم إنشاؤها في 11 يوليو 2023
icon تم تعديله في 19 يونيو 2026
icon 1610
مرحبا، انا كنت حامل والحمل طبيعى لحد نصف الشهر الثامن، شعرت بألم بسبب ضغط الجنين على المثانه وبعد ذهابى للطبيبة قامت بزيادة جرعة دواء ايزاكارد (أسبيرين) بدلا من قرص واحد قرصين في اليوم، وبعدها بأسبوع توقف نبض الجنين بدون اى سبب طبي فهل بسبب الدواء؟ أم ما السبب

إجابات الأطباء على السؤال

سلامتك، من الصعب تحديد سبب دقيق لتوقف نبض الجنين دون مراجعة شاملة للحالة من قبل الطبيب المختص. هناك عدة عوامل قد تساهم في ذلك، ومنها:

  • مشاكل في المشيمة: مثل عدم كفاية تدفق الدم إلى الجنين، أو انفصال المشيمة المبكر.
  • عيوب خلقية في الجنين: بعض التشوهات الجينية أو الخلقية قد تكون سببًا.
  • الالتهابات: قد تؤثر بعض أنواع العدوى على الحمل والجنين.
  • أمراض مزمنة لدى الأم: مثل ارتفاع ضغط الدم غير المتحكم به، أو السكري، أو أمراض المناعة الذاتية.
  • العوامل المتعلقة بالأدوية: في بعض الحالات النادرة، قد يكون هناك تأثير لأدوية معينة، ولكن دواء مثل "إيزاكارد " يُوصف أحيانًا لدعم الحمل وتقليل خطر بعض المضاعفات مثل تسمم الحمل، ولا يُعرف عنه بشكل عام أنه سبب مباشر لتوقف نبض الجنين. زيادة الجرعة يجب أن تكون تحت إشراف طبي دقيق.

بخصوص دواء إيزاكارد أسبرين

دواء "إيزاكارد" (والذي يبدو أنه يحتوي على حمض الأسيتيل ساليسيليك) يُستخدم في بعض حالات الحمل تحت إشراف طبي لعدة أسباب، منها تحسين تدفق الدم إلى المشيمة وتقليل خطر تجلط الدم. زيادة جرعته قد تتم بهدف تحقيق فائدة علاجية أكبر أو لمعالجة حالة معينة لدى الأم.

 

ومع ذلك، فإن الربط المباشر بين زيادة جرعة هذا الدواء وتوقف نبض الجنين يحتاج إلى تقييم طبي مفصل من قبل الطبيب الذي تابع حالتك.

 

من الضروري جدًا التحدث مع طبيبتك المعالجة حول كل هذه التساؤلات. هي الأقدر على مراجعة ملفك الطبي، وفهم تفاصيل حالتك، وربما قد يكون قد تم إجراء بعض الفحوصات بعد فقدان الجنين لتحديد السبب. لا تترددي في طلب توضيحات مفصلة منها.

0 2026-06-19T07:38:28+00:00 2026-06-19T07:38:28+00:00

سلامتك، من الصعب تحديد سبب دقيق لتوقف نبض الجنين دون مراجعة شاملة للحالة من قبل الطبيب المختص. هناك عدة عوامل قد... اقرأ المزيد

سلامتك، من الصعب تحديد سبب دقيق لتوقف نبض الجنين دون مراجعة شاملة للحالة من قبل الطبيب المختص. هناك عدة عوامل قد تساهم في ذلك، ومنها:

  • مشاكل في المشيمة: مثل عدم كفاية تدفق الدم إلى الجنين، أو انفصال المشيمة المبكر.
  • عيوب خلقية في الجنين: بعض التشوهات الجينية أو الخلقية قد تكون سببًا.
  • الالتهابات: قد تؤثر بعض أنواع العدوى على الحمل والجنين.
  • أمراض مزمنة لدى الأم: مثل ارتفاع ضغط الدم غير المتحكم به، أو السكري، أو أمراض المناعة الذاتية.
  • العوامل المتعلقة بالأدوية: في بعض الحالات النادرة، قد يكون هناك تأثير لأدوية معينة، ولكن دواء مثل "إيزاكارد " يُوصف أحيانًا لدعم الحمل وتقليل خطر بعض المضاعفات مثل تسمم الحمل، ولا يُعرف عنه بشكل عام أنه سبب مباشر لتوقف نبض الجنين. زيادة الجرعة يجب أن تكون تحت إشراف طبي دقيق.

بخصوص دواء إيزاكارد أسبرين

دواء "إيزاكارد" (والذي يبدو أنه يحتوي على حمض الأسيتيل ساليسيليك) يُستخدم في بعض حالات الحمل تحت إشراف طبي لعدة أسباب، منها تحسين تدفق الدم إلى المشيمة وتقليل خطر تجلط الدم. زيادة جرعته قد تتم بهدف تحقيق فائدة علاجية أكبر أو لمعالجة حالة معينة لدى الأم.

 

ومع ذلك، فإن الربط المباشر بين زيادة جرعة هذا الدواء وتوقف نبض الجنين يحتاج إلى تقييم طبي مفصل من قبل الطبيب الذي تابع حالتك.

 

من الضروري جدًا التحدث مع طبيبتك المعالجة حول كل هذه التساؤلات. هي الأقدر على مراجعة ملفك الطبي، وفهم تفاصيل حالتك، وربما قد يكون قد تم إجراء بعض الفحوصات بعد فقدان الجنين لتحديد السبب. لا تترددي في طلب توضيحات مفصلة منها.

لا. ليس السبب رفع الجرعة. فهو آمن للحمل. ولا بد هناك سبب آخر 0 2023-07-23T16:26:46+00:00 2023-07-23T16:26:46+00:00
لا. ليس السبب رفع الجرعة. فهو آمن للحمل. ولا بد هناك سبب آخر اقرأ المزيد
لا. ليس السبب رفع الجرعة. فهو آمن للحمل. ولا بد هناك سبب آخر

التعليقات

0 تعليق

كن الأول في مشاركة رأيك!

شارك تجربتك أو رأيك مع الآخرين

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض نسائية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
download sina banner
الأسئلة الأكثر تفاعلاً