خطر الادوية على الحامل

أمراض نسائية
أنثى، 28 سنة 24 May 2025 تم تعديله في 28 May 2025 1120
انا قبل موعد دورتي كنت اتناول دواء ديفال مسكن ألم الأسنان وصبغت شعري ب صبغة Art+ وبعدها باقل من اسبوع اكتشفت انني حامل هل يشكل خطر على الجنين وشكرا

اجابات الاطباء

د. دعاء المصري
28 May 2025 صيدلاني

سلامتك، لا تقلقي، من الطبيعي أن تشعري بالقلق في هذه الحالة، بالنسبة لتأثير دواء ديفال على الحمل؛ دواء ديفال (Diclofenac)... اقرأ المزيد

سلامتك، لا تقلقي، من الطبيعي أن تشعري بالقلق في هذه الحالة، بالنسبة لتأثير دواء ديفال على الحمل؛ دواء ديفال (Diclofenac) هو مسكن ألم مضاد للالتهابات غير ستيرويدي، وتناوله في بداية الحمل قد يكون له تأثيرات، ولكنها تعتمد على الجرعة والفترة التي تم تناوله فيها، لذا من المهم استشارة الطبيب لتقييم المخاطر المحتملة.

 

تأثير صبغة الشعر على الحمل: 

بشكل عام، تعتبر صبغات الشعر آمنة للاستخدام أثناء الحمل، لأن المواد الكيميائية تمتص بكميات قليلة جدًا عن طريق فروة الرأس، وبالنسبة لصبغة Art، لا يوجد ما يشير إلى أن هذا النوع بالذات يشكل خطرًا أكبر، ولكن من الجيد دائمًا اتخاذ الاحتياطات.

 

في الوقت الحالي أنصحكِ بالآتي:

  • استشارة الطبيب: هذا هو الإجراء الأهم. يجب عليكِ إخبار طبيبكِ بأسرع وقت ممكن عن الأدوية التي تناولتها وصبغة الشعر التي استخدمتها.
  • الفحوصات اللازمة: قد يطلب الطبيب إجراء بعض الفحوصات الإضافية للتأكد من سلامة الجنين.
  • الراحة والتغذية الجيدة: حافظي على نظام غذائي صحي ومتوازن، واحصلي على قسط كافٍ من الراحة. 

للمزيد:

السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

suggested-videos-title

suggested-videos-more