اجابات الاطباء
سلامتك، تأخر الدورة لمدة شهر يستدعي الانتباه، لكن دواء دوكسيدار (Doxidar)، لا يسبب اضطرابًا هرمونيًا أو تأخر الدورة الشهرية في... اقرأ المزيد
سلامتك، تأخر الدورة لمدة شهر يستدعي الانتباه، لكن دواء دوكسيدار (Doxidar)، لا يسبب اضطرابًا هرمونيًا أو تأخر الدورة الشهرية في العادة، من الأسباب شائعة لتأخر الدورة:
- تغيّرات هرمونية طبيعية (خاصة في بداية العشرينات أو عند اضطراب الوزن).
- تأخر الإباضة نتيجة التوتر أو قلة النوم أو الرجيم.
- زيادة أو نقصان الوزن المفاجئ.
- تكيس المبايض (PCOS).
ما يمكنك فعله الآن:
- انتظري عدة أيام إضافية، فقد تعود الدورة تلقائيًا.
- زيارة طبيبة نساء لعمل سونار ومتابعة الهرمونات.
- لا توقفي دواء دوكسيدار من نفسك إلا إذا وصف الطبيب ذلك.
- احرصي على تغذية متوازنة ونوم كافٍ.
- قلّلي من التوتر والكافيين.
- سجّلي تواريخ الدورات القادمة لمتابعة انتظامها.
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.