اجابات الاطباء
أتمنى لكِ الصحة والسلامة، ونعم من المحتمل أن يكون للدوفاستون علاقة بتوقف أو ضعف نزول الدورة ما دمتِ تناولته في... اقرأ المزيد
أتمنى لكِ الصحة والسلامة، ونعم من المحتمل أن يكون للدوفاستون علاقة بتوقف أو ضعف نزول الدورة ما دمتِ تناولته في أول يوم دورة، وإنّ تناوله في توقيت غير مناسب قد يؤثر في نمط النزف عند بعض النساء، وقد يؤدي إلى توقف النزف أو انخفاض كميته، أو اضطراب مؤقت في الدورة خلال ذلك الشهر، لكن توجد أيضًا أسباب أخرى تجعل الدورة خفيفة أو تتوقف، لذلك لا يمكن الجزم بأن الدوفاستون هو السبب الوحيد لما حدث معك.
وبما أنّك لم تذكري وجود مشاكل في دورتك الشهرية عادة، فأنصحكِ حاليًا بعمل تحليل حمل بواسطة الدم، فإذا أظهر الفحص نتيجة سلبية فأوصيكِ بما يلي:
- مراقبة الدورة خلال الأيام القادمة.
- عدم تكرار الدواء دون وصفة.
- مراجعة الطبيبة إذا لم تنزل الدورة خلال 10–14 يومًا.
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.