انا استخدم دواء ova cure منذ ثلاثة شهو لعلاج التكيس

أمراض نسائية
أنثى 17 December 2015 تم تعديله في 28 November 2025 39276
أنا أستخدم دواء ova cure منذ ثلاثة شهور، على وصفة الطبيبة لعلاج التكيس، وهذا الشهر تأخرت الدورة 6 أيام واليوم عندي افرازت بنيه ما السبب، خل سوف اعاني من التكيس للأبد، وأنا أرغب بالحمل؟ أفيدوني

اجابات الاطباء

د. دعاء المصري
28 November 2025 صيدلاني

أتمنى لك السلمة، هناك عدة أسباب محتملة لتأخر الدورة والإفرازات البنية مع استخدام Ova Cure:

أتمنى لك السلمة، هناك عدة أسباب محتملة لتأخر الدورة والإفرازات البنية مع استخدام Ova Cure:

  • الحمل: أول ما يجب استبعاده هو الحمل. الدواء قد يزيد من فرص الحمل، وتأخر الدورة هو أول علامة.
  • تأثير الدواء: Ova Cure قد يؤثر على الدورة الشهرية ويسبب عدم انتظامها أو تأخرها.
  • التكيس: متلازمة تكيس المبايض نفسها قد تسبب عدم انتظام الدورة وتأخرها. الإفرازات البنية قد تكون نتيجة لعدم انتظام الهرمونات.
  • أسباب أخرى: قد تكون هناك أسباب أخرى غير مرتبطة بالدواء أو التكيس، مثل الإجهاد، تغيير في الوزن، مشاكل في الغدة الدرقية، أو التهابات.

في الوقت الحالي أنصحكِ بالقيام بالأمور الآتية:

  • اختبار الحمل: قومي بعمل اختبار حمل منزلي للتأكد أو النفي.
  • مراقبة الأعراض: راقبي أي أعراض أخرى قد تظهر، مثل الغثيان، التعب، أو ألم في الثدي.
  • تسجيل الملاحظات: اكتبي ملاحظات حول طبيعة الإفرازات، مدتها، وأي أعراض أخرى تصاحبها.

كما أنصحكِ بالآتي:

  • الراحة والتغذية: حاولي الحصول على قسط كافٍ من الراحة وتناولي غذاءً صحياً متوازناً.
  • الاسترخاء: مارسي تقنيات الاسترخاء لتقليل التوتر والقلق.
  • الصبر: تذكري أن علاج التكيس والحمل قد يستغرق بعض الوقت.

تذكري أن متلازمة تكيس المبايض يمكن التحكم بها وإدارتها بنجاح. مع المتابعة الجيدة والعلاج المناسب، يمكن تحقيق الحمل بإذن الله.

الدكتور زهير الكيالي
19 December 2015 نسائية وتوليد
التكيس لا يوجد له علاج يقضي عليه بشكل نهائي بالنسبه للحمل تابعي التبويض وان احتجتي منشطات خذي كلوميد اقرأ المزيد
التكيس لا يوجد له علاج يقضي عليه بشكل نهائي بالنسبه للحمل تابعي التبويض وان احتجتي منشطات خذي كلوميد
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

زائر 13 September 2020
اخذت ovacure لمدة ٣ شهور نتظمت الدورة عندي بحيث اتت اول شهر في ٢٩ وثاني شهر ٣٠ وثالث شهر ٣١ والان تاخرت الدورة ١٢ يوم اخذت كلوميد الشهر اللي فات وهذا الشهر ما سبب التاخير
زائر 19 July 2022
سلام عليكم ألي فترة أقل من شهر عم أستخدم دواء أوفاكيور بسبب تكيس المبايض وهيدا أول شهر بتتأخر عليه الدورة هل هو سبب الدواء أو ممكن اكون حامل

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية