اضطرابات في الدورة الشهرية

أمراض نسائية
أنثى، 28 سنة 4 March 2021 تم تعديله في 1 September 2025 560
الشهر الماضي كانت معي دورة غزيرة جدا توقفت عندما اخذت اول حبة من نومجسترول اخذته لمدة 20 يوم في اليوم 24 نزلت معي دورة جديدة لكن اليوم الموالي لم تنزل فقط قطرات فما السبب؟

اجابات الاطباء

لا داعي للقلق قد يؤثر استخدام النومجاسترول على انتظام الهرمونات وبالتالي على دورة الحيض، أما انقطاع الحيض في اليوم التالي... اقرأ المزيد

لا داعي للقلق قد يؤثر استخدام النومجاسترول على انتظام الهرمونات وبالتالي على دورة الحيض، أما انقطاع الحيض في اليوم التالي للنزيف القليل قد يكون أمر طبيعي بسبب التغيرات الهرمونية. 

 

يعود ذلك إلى أنه عندما تتوقفين عن تناول نورجسترول، تنخفض مستويات الهرمون في جسمك، وهذا الانخفاض قد يحفز نزول دورة جديدة تعرف بنزيف الانسحاب، وهذا النزيف عادةً ما يكون أخف وأقصر من الدورة الشهرية المعتادة.

السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية