اعاني من تاخر الدورة الشهرية واخذت دواء ستيرونات لمده 5 ايام ولم تنزل

أمراض نسائية
أنثى 9 June 2014 تم تعديله في 27 October 2025 113675
أعاني من تأخر الدورة الشهرية واستخدمت دواء ستيرونات لمده 5 أيام ولم تنزل، مع أنني أوقفته منذ 4 أيام، وأنا غير متزوجة

اجابات الاطباء

د. دعاء المصري
27 October 2025 صيدلاني

أتمنى لكٍ السلامة، دواء ستيرونات (Norethisterone) هو دواء يحتوي على هرمون البروجسترون الصناعي، ويستخدم عادة لتنظيم الدورة الشهرية أو تأخيرها.... اقرأ المزيد

أتمنى لكٍ السلامة، دواء ستيرونات (Norethisterone) هو دواء يحتوي على هرمون البروجسترون الصناعي، ويستخدم عادة لتنظيم الدورة الشهرية أو تأخيرها. من الشائع أن تتأخر الدورة بعد التوقف عن استخدامه، ولكن الفترة تختلف من امرأة لأخرى.

 

فمن الأسباب المحتملة لتأخر الدورة الشهرية:

  • تأثير الدواء: قد يستغرق الجسم بعض الوقت للتخلص من تأثير الدواء واستعادة التوازن الهرموني الطبيعي.
  • التوتر والقلق: يمكن أن يؤثر التوتر والقلق على الدورة الشهرية ويؤخرانها.
  • التغيرات في الوزن: سواء زيادة أو نقصان الوزن بشكل كبير يمكن أن يؤثر على الدورة.
  • النظام الغذائي: التغيرات في النظام الغذائي أو سوء التغذية قد يؤثران على الدورة.
  • ممارسة الرياضة الشاقة: يمكن أن تؤثر التمارين الرياضية المكثفة على الدورة الشهرية.
  • أسباب أخرى: قد يكون هناك أسباب طبية أخرى لتأخر الدورة، مثل مشاكل في الغدة الدرقية أو متلازمة تكيس المبايض.

إليكِ بعض النصائح والإرشادات التي قد تساعدكِ:

  • الانتظار والصبر: في معظم الحالات، تعود الدورة الشهرية إلى طبيعتها في غضون أيام قليلة إلى أسبوعين بعد التوقف عن دواء ستيرونات.
  • الاسترخاء وتجنب التوتر: حاولي الاسترخاء وتجنب التوتر والقلق، ويمكنكِ ممارسة تقنيات الاسترخاء مثل اليوجا أو التأمل.
  • الحفاظ على نظام غذائي صحي: تناولي غذاءً متوازناً وغنياً بالفيتامينات والمعادن.
  • مراقبة الأعراض: راقبي أي أعراض أخرى قد تظهر، مثل آلام في البطن أو تغيرات في الثدي.

كما أنصحكِ بمراجعة طبيبة النساء والتوليد إذا استمر تأخر الدورة الشهرية، لإجراء الفحوصات اللازمة، وتقييم حالتكِ بشكلٍ دقيق، ووضع الخطة العلاجية المناسبة.

السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

زائر 16 June 2022
انا اخدت الستيرونات بقالي 7 ايام والبريود لسه ما نزلتش لحد دلوقتي وعندي تكيسات والتهابات واملاح وصديد اي سبب التاخير
Doaa Alaa 24 January 2023
انا سقت يوم 27/10كان حمل شهرين والدكتور عملي عمليه تنظيف بعد السقط وبعد كدا مشاني ع سيترونات عشرين يوم وبعد كدا بطلتو المفروض الدوره كنت نزلت لحد دلوقتي منزلتش وتعبالي بطني جامد وكمان عملت اختبار حمل ف البيت وف المعل دم مفيش حمل اي السبب ومعلش ردو عليا
زائر 22 April 2023
انا آنسه اخت حبوب ستيرنات لتاخير البريود من ٧ يوم رمضان لحد نهايه الشهر وسبته بقالي يومين ونزل عليا علمات دم والم اسفل البطن ورجلي وجعاني علما اني كنت باخده لمشاكل عندي هل ده طبيعي ام احتاج الذهاب الى الطبيب
زائر 24 August 2023
اخدت دواء استرونات بعد الدوره الشهريه ب5 ايام لمده 15 يوم بجرعه 2 برشامه ف اليوم ووقفته ومنزلتش الدوره هل كده فيه حمل والمفروض اعمل اختبار بعدها ب اد ايه

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
هل تعاني من العقم أو من تأخر الحمل؟ مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية