اجابات الاطباء
سلامتك، تأخر الدورة الشهرية لمدة 6 أيام بعد انتهاء جرعة الدوفاستون قد يكون له عدة أسباب، وغالباً ما يحدث ذلك كأثر... اقرأ المزيد
سلامتك، تأخر الدورة الشهرية لمدة 6 أيام بعد انتهاء جرعة الدوفاستون قد يكون له عدة أسباب، وغالباً ما يحدث ذلك كأثر جانبي لهذه الأدوية التي تُستخدم لتنظيم الدورة أو تحفيز الإباضة. بما أن الدورة قد نزلت بالفعل، فهذا يعني أن الجسم استجاب للعلاج.
بشكل عام، عند استخدام الكلوميد، يتم عادةً البدء به في أيام معينة من الدورة الشهرية (غالباً اليوم الثالث أو الخامس من الدورة) ولمدة محددة. بما أن دورتك قد بدأت الآن، فمن الممكن استخدام الكلوميد مرة أخرى حسب توجيهات الطبيب.
ولكن، من المهم جداً استشارة طبيبك قبل البدء بأي علاج جديد. سيتمكن الطبيب من:
- تقييم حالتك الصحية بناءً على تاريخك الطبي والاستجابة للعلاج السابق.
- تحديد الجرعة المناسبة وعدد الأيام التي يجب أن تتناولي فيها الكلوميد.
- متابعة استجابتك للعلاج والتأكد من عدم وجود آثار جانبية.
- تقديم النصح والإرشاد حول الخطوات المثلى لزيادة فرص الحمل إذا كان هذا هو هدفك.
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.