اجابات الاطباء
سلامتك، من الممكن أن تكون الآلام التي تشعرين بها مرتبطة بالتبويض، خاصة وأنكِ تتناولين الكلوميد الذي يهدف إلى تحفيز الإباضة. ولكن،... اقرأ المزيد
سلامتك، من الممكن أن تكون الآلام التي تشعرين بها مرتبطة بالتبويض، خاصة وأنكِ تتناولين الكلوميد الذي يهدف إلى تحفيز الإباضة. ولكن، هناك أسباب أخرى محتملة لهذه الآلام:
- التبويض: الشعور بآلام في أحد جانبي البطن حول وقت الإباضة هو أمر شائع، ويُعرف باسم "ألم التبويض" (Mittelschmerz). يمكن أن يحدث هذا الألم عندما تنطلق البويضة من المبيض، أو بسبب السائل أو الدم الذي يخرج مع البويضة. قد يمتد هذا الألم لعدة ساعات أو حتى يوم أو يومين.
- تضخم المبايض: في بعض الحالات، يمكن أن تسبب أدوية تحفيز الإباضة مثل الكلوميد تضخمًا في المبايض، مما قد يؤدي إلى الشعور بآلام أو ثقل في منطقة أسفل البطن.
- أكياس المبيض: قد تتكون أكياس وظيفية على المبيض أثناء الدورة الشهرية، وهذه الأكياس قد تسبب آلامًا، خاصة إذا كانت كبيرة أو حدث بها تمزق.
- أسباب أخرى: هناك أسباب أخرى محتملة لآلام أسفل البطن قد لا تكون مرتبطة بالتبويض مباشرة، مثل مشاكل الجهاز الهضمي أو مشاكل في المسالك البولية، ولكن نظرًا لتناولك الكلوميد، فإن الأسباب المرتبطة بالمبايض هي الأكثر ترجيحًا.
بما أنك تشعرين بالألم في اليوم 14 ثم عاد بقوة في اليوم 17، فمن الممكن أن يكون التبويض قد حدث في فترة متأخرة نسبيًا، أو أن الألم يعود لأسباب أخرى كما ذكرنا.
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.