أسئلة واجابات طبية أمراض باطنية

 
سؤال من أنثى سنة
أمراض باطنية

لديه ألم في اسفل الصدر في عطمة الحجاب الحاجز على شكل رقم ثمانيه ألم فقط وشكرا

يجب فحص مكان الالم من قبل طبيب لمعرفة السبب ربما التهاب في مفاصل القفص الصدري او مشكلة في الجلد في هذا المكان او اي سبب اخر

أجاب عن السؤال

الدكتور فايز بيبي
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر سنة
أمراض باطنية

هل يمكن أن يكون انتفاخ البطن والألم في الجانب الأيمن، تحديدًا تحت القفص الصدري وفوق السرة، مرتبطًا بضرر في المعدة، على الرغم من أن الألم يتركز في الجانب الأيمن؟

سلامتك، أتمنى لك العافية. انتفاخ البطن والألم في الجانب الأيمن تحت القفص الصدري وفوق السرة يمكن أن يكون له عدة أسباب محتملة، وقد يكون مرتبطًا بالمعدة بشكل أو بآخر، حتى لو كان الألم متركزًا في الجانب الأيمن، ومن الأسباب الواردة ما يلي:

  • مشاكل في المعدة: قد يكون هناك التهاب في المعدة أو قرحة تسبب ألمًا ينتشر إلى مناطق أخرى من البطن.
  • القولون العصبي (IBS): يمكن أن يسبب انتفاخًا وألمًا في البطن، وقد يتركز الألم في مناطق معينة.
  • مشاكل في المرارة: حصوات المرارة أو التهاب المرارة يمكن أن يسبب ألمًا في الجانب الأيمن العلوي من البطن.
  • مشاكل في الكبد: على الرغم من أنها أقل شيوعًا، إلا أن بعض مشاكل الكبد يمكن أن تسبب ألمًا في هذه المنطقة.
  • التهاب الزائدة الدودية: على الرغم من أن الألم عادة ما يبدأ حول السرة ثم ينتقل إلى الجانب الأيمن السفلي، إلا أن هناك اختلافات في الأعراض.
  • غازات وانتفاخ: تراكم الغازات في الجهاز الهضمي يمكن أن يسبب انتفاخًا وألمًا في مناطق مختلفة.

فيما يلي بعض النصائح للتخفيف من الأعراض:

  • تجنب الأطعمة التي تسبب الغازات: مثل البقوليات، الملفوف، والمشروبات الغازية.
  • تناول وجبات صغيرة ومتعددة: بدلًا من وجبات كبيرة وثقيلة.
  • شرب كميات كافية من الماء: للحفاظ على حركة الأمعاء الطبيعية.
  • ممارسة الرياضة بانتظام: لتحسين حركة الجهاز الهضمي.
  • تجنب الإجهاد والتوتر: لأنهما يمكن أن يؤثرا على الجهاز الهضمي.

أجاب عن السؤال

الدكتورة الصيدلانية رناد مراد
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر 31 سنة
أمراض باطنية

اعاني من الم او مغص مترافق مع المشي او بزل الجهد وظهر في صورة الطبقي وجود غدد لمفاوية في بطني ووجود تضخم في الكبد غير التهابي وارتفاع في البيلوروبين وباقي...

ربما يكون هناك التهاب في الغدد اللمفاوية في البطن، مما قد يدل خطأ على وجود التهاب الزائدة الدودية، وارتفاع البيليروبين يدل على خلل في المبد وربما في المرارة. راجع اختصاصي باطني لمزيد من التشخيص.

أجاب عن السؤال

الدكتور عبد العزيز اللبدي
اجابة الطبيب arrow

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
فوائد البقدونس مقالات طبية
فيروس إنفلونزا الطيور وأبقار الحليب أخبار طبية
الفرق بين الحقن المجهري واطفال الانابيب مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ضعف الشهية play
سؤال من ذكر سنة
أمراض باطنية

السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة.. أنا شاب عمري 42 سنة .. من أول رمضان وأنا اعاني من الم في بطني شديد.. مع إخراج بشكل مستمر على شكل اسهال.... حتى ظننت...

الغالب أن الكبد ليس له علاقة، ولكن ربما استئصال المرارة، الإسهال سببه في الأمعاء وحركة الأمعاء. عليك التأكد من وجود جراثيم من عدمه بعمل فحص للبراز.فقد تكون الكلاميديا أو غيرها من الجراثيم.

أجاب عن السؤال

الدكتور عبد العزيز اللبدي
اجابة الطبيب arrow
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 24 سنة

انا اعاني يومين الاعراض الآتية الم في الخصر يبدا بعد الوقوف مباشرة الم في الرجل اليمنى الم في كوع اليد اليمنى الم في اسفل الظهر نبض محسوس في البطن جهة اليمين البراز اصفر البول اصفر غامق غثيان مستمر ارهاق شديد ونعاس دوخة مستمرة فهل هذه اعراض المرارة او الكلى ام ما سببها وما العلاج المناسب التوضيح والنصيحة

سؤال من أنثى 0 سنة

الام في الجانب الايمن العلوي مع استقرار في انزيمات الكبد ووظائف الكلي مع نزيف من الرحم شخص بسماكة بطانه الرحم السن ٥٠ لا اتناول اي ادوية للفيروس افضل اشعة تشخيصية غير الفيبروسكان والct ثلاثي المراحل لتشخيص حالة الكبد من تليف واورام لا قدر

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية

أطباء متميزون لهذا اليوم