هل هناك خطوره من تناول دواء روزافي مع ارتفاع انزيمات الكبد

أمراض باطنية
ذكر، 42 سنة 20 September 2020 تم تعديله في 20 June 2021 1883
استخدم دواء روزافي 20 ملجم منذ 4 اشهر بسبب ارتفاع الكولسترول والدهون لم اراجع الدكتور سوى مره بعد شهر سؤالي من شقين 1- هل اتوقف او اقلل الجرعه 2- لدي تاريخ سابق بارتفاع بسيط في انزيمات الكبد وكان الدكتور يعلل ذلك بوجود دهون على الكبد ، لم اذكر هذا للدكتور فهل يتعارض دواء روزافي الي استخذمه

اجابات الاطباء

الدكتور رائد منصور
20 September 2020 الجهاز الهضمي والكبد
قد يسبب الدواء المذكور ارتفاع في انزيمات الكبد و لكن عليك استبعاد الامراض الاخري التي تسبب الارتفاع بالانزيمات بخلاف دهون... اقرأ المزيد
قد يسبب الدواء المذكور ارتفاع في انزيمات الكبد و لكن عليك استبعاد الامراض الاخري التي تسبب الارتفاع بالانزيمات بخلاف دهون الكبد كالالتهابات الفيروسية الكبدية او الامراض المناعية
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية