عمري 58 اعاني من الحاح وكثرة تبول

أمراض المسالك البولية والتناسلية
ذكر 21 July 2017 تم تعديله في 1 November 2025 15538
عمري 58 أعاني من إلحاح وكثرة تبول تناولت دواء xatral 5mg حبة واحدة يوميا مدة شهر وعندما تحسنت حالتي أوقفت الدواء وبعد أسبوعين ساءت الحالة فعاودت أخذ الدواء.هل هناك فترة محددة؟ وماذا أفعل ، أرجو النصيحة.

اجابات الاطباء

د. دعاء المصري
1 November 2025 صيدلاني

أتمنى لك السلامة، Xatral (Alfuzosin) هو دواء يستخدم عادة لعلاج أعراض تضخم البروستاتا الحميد، والذي يمكن أن يسبب كثرة التبول... اقرأ المزيد

أتمنى لك السلامة، Xatral (Alfuzosin) هو دواء يستخدم عادة لعلاج أعراض تضخم البروستاتا الحميد، والذي يمكن أن يسبب كثرة التبول والإلحاح. استخدامه يتطلب استشارة طبية وتقييمًا دقيقًا، وبما أن حالتك قد تحسنت عند استخدام الدواء، فيجب مراعاة الأمور الآتية:

  • المدة تعتمد على الحالة: لا توجد مدة محددة عالميًا لاستخدام Xatral. تعتمد المدة على استجابتك للعلاج وتقييم الطبيب لحالتك.
  • المتابعة ضرورية: من المهم المتابعة مع طبيبك بانتظام لتقييم فعالية الدواء وضبط الجرعة إذا لزم الأمر.

أنصحك باتباع الإرشادات الآتية:

  • استشر طبيبك: من الضروري استشارة طبيبك لمناقشة عودة الأعراض بعد التوقف عن الدواء. قد يكون هناك حاجة لإجراء فحوصات إضافية.
  • لا توقف أو تبدأ الدواء من تلقاء نفسك: تغيير الجرعة أو التوقف عن الدواء دون استشارة طبية قد يؤدي إلى تفاقم الأعراض أو ظهور آثار جانبية غير مرغوب فيها.
  • ناقش البدائل: مع طبيبك، يمكنك مناقشة خيارات العلاج الأخرى المتاحة، بما في ذلك العلاجات الدوائية أو غير الدوائية، والتغييرات في نمط الحياة التي قد تساعد في تخفيف الأعراض.

إليك بعض النصائح الإضافية التي قد تساعدك:

  • تسجيل الأعراض: احتفظ بسجل لعدد مرات التبول وكمية البول، بالإضافة إلى أي أعراض أخرى تعاني منها. هذا يمكن أن يساعد طبيبك في تقييم حالتك بشكل أفضل.
  • تجنب مدرات البول قبل النوم: قلل من تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين قبل النوم.
  • تدريب المثانة: قد يساعد تدريب المثانة في تقليل الإلحاح والتبول المتكرر. استشر طبيبك أو أخصائي المسالك البولية للحصول على إرشادات حول كيفية القيام بذلك.
الدكتور عادل قريطم
23 July 2017 جراحة الكلى والمسالك البولية والذكورة والعقم
تضخم البروستاتا من الامراض المزمنه و اذا تحسنت الحاله على العلاج الدوائى يجب اخذه يوميا باستمرار و ذلك البديل عن... اقرأ المزيد
تضخم البروستاتا من الامراض المزمنه و اذا تحسنت الحاله على العلاج الدوائى يجب اخذه يوميا باستمرار و ذلك البديل عن التدخل الجراحي
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية