حبوب دموية على كيس الصفن

أمراض المسالك البولية والتناسلية
ذكر 29 May 2015 تم تعديله في 12 August 2026 35029
لدي حبوب دموية على كيس الصفن منذ 3 سنوات وبدأت تتزايد في الشهرين الماضيين بشكل كبير مع وضوح ولون بنفسجي بالشعيرات الدمويه على كيس الصفن ما السبب وهل يوجد مضاد لها

اجابات الاطباء

الأعراض التي تصفها تتوافق مع حالة جلدية حميدة تُعرف طبياً باسم الورم الوعائي القرني لفردايس (Angiokeratoma of Fordyce)، هذه الحالة... اقرأ المزيد

الأعراض التي تصفها تتوافق مع حالة جلدية حميدة تُعرف طبياً باسم الورم الوعائي القرني لفردايس (Angiokeratoma of Fordyce)، هذه الحالة عبارة عن تمدد وتوسع في الشعيرات الدموية القريبة من سطح جلد كيس الصفن، وهي ليست أوراماً سرطانية، ولا معدية، ولا تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي.

 

لا، المضادات الحيوية لا تفيد إطلاقاً في علاج هذه الحبوب، لأن المضادات الحيوية تُستخدم للقضاء على البكتيريا، بينما هذه الحبوب ليست التهاباً بكتيرياً أو عدوى، بل هي مجرد أوعية دموية متسعة. تناول المضادات الحيوية دون داعٍ لن يقلل حجمها أو يمنع ظهورها.

 

إذا كانت الحبوب لا تسبب ألماً أو نزيفاً، فهي لا تتطلب علاجاً طبياً ضرورياً ويمكن تركها بآمان. أما إذا كانت تسبب إزعاجاً مظهرياً أو تنزف عند الاحتكاك، فيتم إزالتها في عيادة الجلدية أو الذكورة عبر إحدى الطرق التالية:

  • الليزر: لإغلاق الشعيرات الدموية دون جراحة.
  • الكي الكهربائي: تجفيف وتدمير الأنسجة الوعائية المتمددة.
  • العلاج بالتبريد: تجميد الحبوب بالنيتروجين السائل.
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية