اعانى من بكتيريا الايكولاى في البول ما العمل

أمراض المسالك البولية والتناسلية
أنثى 1 December 2013 تم تعديله في 19 October 2025 8728
أنا سيدة أعاني من بكتيريا الايكولاى في البول وصف لي الطبيب دواء ماكروفيوران ثلاثة مرات في اليوم ، زادت معى الحرقة في البول، الغثيان، آلام المعدة، آلام بعد التبول، هل تعد هذه حساسية للنيتروفورانتوين وهل ينبغي تغيير هذا الدواء؟

اجابات الاطباء

د. دعاء المصري
19 October 2025 صيدلاني

أتمنى لكِ الشفاء العاجل. أعراضكِ بعد تناول دواء ماكروفيوران (نيتروفورانتوين) قد تكون آثارًا جانبية للدواء وليست بالضرورة حساسية، ولكنها بالتأكيد... اقرأ المزيد

أتمنى لكِ الشفاء العاجل. أعراضكِ بعد تناول دواء ماكروفيوران (نيتروفورانتوين) قد تكون آثارًا جانبية للدواء وليست بالضرورة حساسية، ولكنها بالتأكيد مزعجة، فمن الآثار الجانبية المحتملة للنيتروفورانتوين:

  • حرقة في البول: هذا العرض شائع بالفعل مع التهاب المسالك البولية، ولكن قد يزيد مع الدواء لدى بعض الأشخاص.
  • الغثيان وآلام المعدة: من الآثار الجانبية المعروفة لهذا الدواء، ويمكن تخفيفها بتناوله مع الطعام.
  • آلام بعد التبول: قد تكون مرتبطة بالتهاب المثانة نفسه أو قد تزيد مع الدواء في بعض الحالات.

إليك ما يجب فعله الآن:

  • لا تتوقفي عن تناول الدواء من تلقاء نفسك: استمري في تناول الدواء حتى تتحدثي مع طبيبك.
  • تواصلي مع طبيبك في أقرب وقت: من الضروري إخبار طبيبك بالأعراض التي تعانين منها. قد يقرر الطبيب:
    • تعديل الجرعة.
    • تغيير الدواء إلى مضاد حيوي آخر مناسب.
    • إعطاءكِ دواءً إضافيًا لتخفيف الغثيان أو آلام المعدة.
  • تناولي الدواء مع الطعام: هذا يساعد في تقليل الغثيان وآلام المعدة.
  • اشربي الكثير من الماء: يساعد الماء على تخفيف حرقة البول وطرد البكتيريا.
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية