استفسر الحيوانات المنويه مليون وحركه سريعه بلميه ولبطيئهولتالفهبلميه و

استفسر الحيوانات المنويه مليون وحركه سريعه بلميه ولبطيئهولتالفهبلميه و
icon 13 مايو 2016
icon 582
السلام عليكم اريد ان استفسر .الحيوانات المنويه 16مليون وحركه سريعه 50بلميه ولبطيئه20ولتالفه30بلميه وسائل المنوي4ملم ولعمر21 والي7شهور متوزوج ولم يحدث اخصاب لحتى الان
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

انت تقريبا طبيعي الا ان العدد غير جيد تماما . الطبيعي تقريبا 20 مليون . ولكن احتمال الحمل في وضعك قائم . انتظر الى نهاية العام . اذا الزوجة لديها اضطرابات في الدورة اعرضها على طبيبة نساء . انتما صغيران . لماذا العجلة . بعد نهاية العام اعد الفحص ، إذا لم تتحسن ربما تستفيد من الادوية المشنطة للخصية مثل كلوكيد او نولفادكس 0 2016-05-13 20:38:57
الدكتور سالم محمد السري
الدكتور سالم محمد السري
جراحة الكلى والمسالك البولية والذكورة والعقم
انت تقريبا طبيعي الا ان العدد غير جيد تماما . الطبيعي تقريبا 20 مليون . ولكن احتمال الحمل في وضعك قائم . انتظر الى نهاية العام . اذا الزوجة لديها اضطرابات في الدورة اعرضها على طبيبة نساء . انتما صغيران . لماذا العجلة . بعد نهاية العام اعد الفحص ، إذا لم تتحسن ربما تستفيد من الادوية المشنطة للخصية مثل كلوكيد او نولفادكس

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض المسالك البولية والتناسلية

السلام عليكم اريد معرفه علاج للزوجه فى السائل المنوى حيث يؤثر على حركه الحيوانات المنويه وعملت اكثر من تحليل تكون...

العلاج المقشع للسعال من مجموعة الميوكوسولفان هو العلاج المناسب والذي يستمر لمدة ثلاثة اشهر على الاقل هو العلاج المناسب الحمل علمه عند الله وممكن ان يحدث باي وقت

السلام عليكم ... هل يمكن الاخصاب اذا كان تعداد الحيوانات المنويه 60 مليون لكن الحركة بطيئه

يتراوح العدد الطبيعي للحيوانات المنوية من 15 مليون حيوان منوي إلى أكثر من 200 مليون حيوان منوي لكل ملليلتر من السائل، ويبلغ مجموع الحيوانات المنوية المتحركة (التقدمية وغير التقدمية) 40-81 في المئة، حيث تشير الحركة التقدمية إلى الحيوانات المنوية التي تسبح في خط مستقيم في الغالب أو في دوائر كبيرة جداً، و تشير الحركة غير التقدمية إلى الحيوانات المنوية التى تتحرك ولكنها لا تتقدم للأمام أو تسبح في دوائر ضيقة جداً.
لكي تعتبر عينة السائل المنوي طبيعية ، يجب أن يكون 40٪ على الأقل من الحيوانات المنوية متحركة.
يعتبر العدد الإجمالي للحيوانات المنوية المتحركة أكثر من 20 مليون أمر طبيعي وأقل من 5 ملايين ضعف في حركة الحيوانات المنوية.
من المحتمل أن تسبب الحركة المنخفضة والبطيئة للحيوانات المنوية تأخر الحمل، وقد يكون الحيوان المنوي يسبح ببساطة في دوائر صغيرة وليس في مسارات سريعة ومستقيمة، لذلك فإن الحيوانات المنوية لن تصل إلى البويضة في الوقت المناسب لحدوث الإخصاب.
في جميع الأحوال، يجب استشارة طبيب أمراض الذكورة لتقييم الحالة الصحية والحصول على المساعدة اللازمة.

للمزيد اقرأ أيضاً:

المصادر:

السلام عليكم عندي 98000000 مليون نسبة السائل المنوي أي 38% حي و21%مشوه هل يحدث حمل

عدد الحيوانات المنوية فى السائل المنوى جيدة ولكن نسبة الحيوية وعدد الحيوانات الغير طبيعية ليست جيدة .ولذلك يجب البحث عن سبب ذلك .مثل علاج التهاب البروستاتا (أن وجد).وعلاج الدوالى. والتوقف عن تناول الأدوية الغير ضرورية وخاصة المسكنات .وتناول الغذاء الصحى الطازج وخاصة البروتينات والأسماك والفاكهة والخضروات والمكسرات (الكاجو-اللوز- البندق- الجوز ). والبعد عن الأغذية المحفوظة والمعلبة وتجنب السمنة وممارسة الرياضة . ومتابعة التحليل كل 3 أشهر.

السلام عليكم انا متزوج لي سنه ولم ارزق بمولود وعند الفحص اتضح ضعف الحيوانات المنويه . وانا الاحض خروج السائل...

علي حسب نتيجة التحليل والفحص الإكلينيكي يتم تحديد الخطوات التالية. مثل اشعة الخصية او تحليل هرمونات او ادوية مساعدة وغيرها.

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
 التصلب العصبي المتعدد.. مرض نادر الحدوث   مقالات طبية
إعلان جدري القردة كحالة طوارئ صحية عالمية أخبار طبية
 آلام العضلات المزمن مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
الحقن المجهري play
هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان