عندي طقطقة في الفك مع ألم إذا تشنج الفك والأكل ولا أستطيع فتح فمي بشكل كامل المشكلة من سنة تقريبا شو السبب والعلاج
هذه الطقطقة سببها حصول إضطراب في عمل المفصل الفكي الصدغي وهو مفصل صغير أمام الأذن , وهناك أسباب كثيرة لحصول إضطراب في عمل المفصل منها :
- سوء إطباق في الأسنان
- حشوات أو تركيبات صناعية في الفم غير مصنوعة بشكل جيد .
- بعض الأمراض الإلتهابية في المفصل أو النسج المجاورة .
- حصول صدمة قوية على المفصل أو الفك السفلي .
- سوء تصنع خلقي في المفصل أو الفك .
- وغير ذلك من الأسباب
ويكون العلاج بمعرفة السبب والتشخيص الدقيق للحالة مع إجراء الصور الشعاعية .
أجاب عن السؤال
الدكتور خالد حسن قلم