سؤال من ذكر 26 سنة

أمراض العضلات والعظام و المفاصل

الم كعب القدم في القدمين بعد التمارين

icon تم إنشاؤها في 7 يونيو 2022
icon تم تعديله في 16 يونيو 2025
icon 6863
اشعر بالم في كعب القدمين بعد التمارين الرياضيه رغم اني لا اشعر به اثنا التمرين بل بعده لايوحد في كعب القدم تورم او احمرار ايضا لم يحدث لي اي التواء في القدم

إجابات الأطباء على السؤال

سلامتك، تُشير الأعراض التي ذكرتها إلى عدة احتمالات، منها:

  • إجهاد عضلي: ناتج عن زيادة الحمل التدريبي على عضلات وأوتار القدمين خلال التمارين.
  • التهاب جراب الكعب (Achilles tendinitis): يحدث نتيجة لتهيج الأوتار في القدم.
  • التهاب اللفافة الأخمصية (Plantar Fasciitis): يسبب ألم في الكعب نتيجة للضغط الزائد للقدمين.

وسأقدم لك بعض العلاجات المنزلية التي تساعدك على تخفيف الألم:

  • احرص على أخذ فترات استراحة بعد التمرين.
  • ضع كمادات باردة على منطقة الألم لمدة ١٥-٢٠ دقيقة.
  • دلك القدمين برفق بعد التمرين.
  • تناول مسكنات الألم عند الحاجة مثل الباراسيتامول (Paracetamol).
  • احرص على مراجعة الطبيب المختص للتأكد والاطمئنان، خاصة إذا استمرت الأعراض أو ساءت.

للمزيد:

0 2025-06-16T07:00:19+00:00 2025-06-16T12:44:42+00:00

سلامتك، تُشير الأعراض التي ذكرتها إلى عدة احتمالات، منها:

  • إجهاد عضلي: ناتج عن زيادة الحمل التدريبي على عضلات وأوتار... اقرأ المزيد

سلامتك، تُشير الأعراض التي ذكرتها إلى عدة احتمالات، منها:

  • إجهاد عضلي: ناتج عن زيادة الحمل التدريبي على عضلات وأوتار القدمين خلال التمارين.
  • التهاب جراب الكعب (Achilles tendinitis): يحدث نتيجة لتهيج الأوتار في القدم.
  • التهاب اللفافة الأخمصية (Plantar Fasciitis): يسبب ألم في الكعب نتيجة للضغط الزائد للقدمين.

وسأقدم لك بعض العلاجات المنزلية التي تساعدك على تخفيف الألم:

  • احرص على أخذ فترات استراحة بعد التمرين.
  • ضع كمادات باردة على منطقة الألم لمدة ١٥-٢٠ دقيقة.
  • دلك القدمين برفق بعد التمرين.
  • تناول مسكنات الألم عند الحاجة مثل الباراسيتامول (Paracetamol).
  • احرص على مراجعة الطبيب المختص للتأكد والاطمئنان، خاصة إذا استمرت الأعراض أو ساءت.

للمزيد:

لابد من مراجعه طبيب لتقييم الحاله 0 2022-06-08T13:49:34+00:00 2022-06-08T13:49:34+00:00
لابد من مراجعه طبيب لتقييم الحاله اقرأ المزيد
لابد من مراجعه طبيب لتقييم الحاله

التعليقات

0 تعليق

كن الأول في مشاركة رأيك!

شارك تجربتك أو رأيك مع الآخرين

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض العضلات والعظام و المفاصل

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
ليس كل الم في الصدر هو الم في القلب مقالات طبية
الدهون وخطر الإصابة بالسكري أخبار طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
download sina banner
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 29 سنة

اعاني حالة تتكرر كل عند بداية فصل الشتاء من حويصلات مؤلمة او حبوب اسفل الجلد تحت الجلد في اطراف اصابعي تظهر في الشتاء وتزداد عند اي دفء مثل اليدين في الجيب او الفراش مصاحبة حكة شديدة وسخونة اي عند دفئ اليدين تبدا شدة الحكة الحويصلات تختفي تدريجيا مع الربيع ارفقت صورة للتشخيص