تطور العلاج لمرض الانيميا المنجلية
أجاب عن السؤال
الدكتور فايز بيبيأجاب عن السؤال
الدكتور فايز بيبيأجاب عن السؤال
الدكتور فايز بيبيأجاب عن السؤال
الدكتور فايز بيبيوعليكم السلام، يشير ارتفاع نسبة خلايا المونوسايت (Monocytes) في الدم، والتي تبلغ لديك 12% بينما النطاق الطبيعي هو 4-9%، إلى أن الجسم قد يكون في حالة تأهب أو استجابة لبعض التغيرات، وقد تشمل الأسباب المحتملة لارتفاع المونوسايت:
هل يتوجب زيارة الطبيب؟
نعم، بالتأكيد. بما أن نسبة المونوسايت لديك مرتفعة عن المعدل الطبيعي، فمن الضروري جداً زيارة الطبيب. سيقوم الطبيب بتقييم حالتك الصحية بشكل شامل، مع الأخذ في الاعتبار أي أعراض أخرى قد تكون لديك (مثل الحمى، الإرهاق، فقدان الوزن، آلام المفاصل، أو أي تغيرات جسدية أخرى). قد يطلب الطبيب إجراء فحوصات إضافية، مثل:
لا داعي للقلق المفرط، ولكن المتابعة الطبية ضرورية لتحديد السبب الدقيق ووضع الخطة العلاجية المناسبة إذا لزم الأمر.
أجاب عن السؤال
د. دعاء المصريأجاب عن السؤال
الدكتور فايز بيبيأجاب عن السؤال
الدكتور فايز بيبيآخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
أجاب عن السؤال
الدكتور فايز بيبينخبة من الاطباء المتخصصين للاجابة على استفسارك
خلال 48 ساعة
تحدث مع طبيب الآن أدخل سؤالكانا بالصيف حللت تحليل دم وكان عندي نقص بمخزون الحديد كان ٢١ والخضاب ١٢ عطاني ال دوا غلوكوفير اخدتو لمدة ٣ شهور ووقفتو كان عندي اعرض دوخة وخمول وضيق تنفس راحت هي الاعراض من جديد عم ترجع عم حس بدوخة خفيفة وع طول كسل وخمول بشكل ما بدي اعمل شي ف شو السبب وشو الحل
أجاب عن السؤال
الدكتور الصيدلاني صدام علي ...
هل ترغب في الحصول على
استشارة طبية مع طبيب
عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية