اجابات الاطباء
أتمنى لك الشفاء العاجل، وأود الإشارة بداية إلى أن ظهور كدمات على الجلد بالفعل أحد علامات انخفاض معدل الصفائح الدموية... اقرأ المزيد
أتمنى لك الشفاء العاجل، وأود الإشارة بداية إلى أن ظهور كدمات على الجلد بالفعل أحد علامات انخفاض معدل الصفائح الدموية أو تحليل PLT، ومن أسباب انخفاض تحليل PLT ما يأتي:
- الأسباب الوراثية.
- تضخم الطحال.
- فقر الدم.
- بعض أنواع العدوى الفيروسية، مثل التهاب الكبد ج.
- الخضوع للعلاج الكيميائي أو الإشعاعي.
- بعض أمراض المناعة الذاتية.
- استخدام بعض الأدوية.
عليك الآن مراجعة الطبيب مرة أخرى وإعلامه حول نتيجة التحليل، وبدوره سوف يقوم بإجراء بعض الاختبارات الأخرى للتأكد من سبب انخفاض عدد الصفائح الدموية، وبناءً على نتائج هذه الاختبارات سوف يتم تحديد العلاج المناسب لحالتك.
للمزيد:
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.