سؤال من أنثى سنة

أمراض الدم

ما هو سبب النقص الشديد للحديد في الجسم علما" بأن غذاء الشخص جيد

icon تم إنشاؤها في 1 سبتمبر 2012
icon تم تعديله في 9 نوفمبر 2021
icon 9368
ما هو سبب النقص الشديد للحديد في الجسم علما" بأن غذاء الشخص جيد

إجابات الأطباء على السؤال

تحدث حالات افتقار الجسم للحديد غالباً نتيجة وجبة غذائية لا تحتوي على كمية كافية من الحديد أو عند فشل الجسم في امتصاص الحديد من الغذاء ، و النباتيون أكثر من يعاني من حالات نقص الحديد والسبب وجود الألياف بنسبة عالية في وجباتهم كما في البقوليات والحبوب الكاملة يجعل هذه الألياف تتحد مع الحديد فيصعب على الجسم امتصاصه. - والسبب الآخر هو أن كمية الحديد التي يتناولونها في غذائهم تقل عن كمية الحديد التي يحصل عليها من يتناول المنتجات الحيوانية. - و يوجد نقص في الحديد بسبب حدوث فاقد كبير في الدم مثل الدورة الشهرية أو قرحة المعدة أو سرطان الأمعاء. - يحدث بعض الفاقد في نسبة الحديد في الجسم أثناء الحمل. 4 2012-09-02T01:58:15+00:00 2025-02-05T07:58:47+00:00
تحدث حالات افتقار الجسم للحديد غالباً نتيجة وجبة غذائية لا تحتوي على كمية كافية من الحديد أو عند فشل الجسم... اقرأ المزيد
تحدث حالات افتقار الجسم للحديد غالباً نتيجة وجبة غذائية لا تحتوي على كمية كافية من الحديد أو عند فشل الجسم في امتصاص الحديد من الغذاء ، و النباتيون أكثر من يعاني من حالات نقص الحديد والسبب وجود الألياف بنسبة عالية في وجباتهم كما في البقوليات والحبوب الكاملة يجعل هذه الألياف تتحد مع الحديد فيصعب على الجسم امتصاصه. - والسبب الآخر هو أن كمية الحديد التي يتناولونها في غذائهم تقل عن كمية الحديد التي يحصل عليها من يتناول المنتجات الحيوانية. - و يوجد نقص في الحديد بسبب حدوث فاقد كبير في الدم مثل الدورة الشهرية أو قرحة المعدة أو سرطان الأمعاء. - يحدث بعض الفاقد في نسبة الحديد في الجسم أثناء الحمل.

التعليقات

0 تعليق

كن الأول في مشاركة رأيك!

شارك تجربتك أو رأيك مع الآخرين

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الدم

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
ما هي نظافة النوم؟ مقالات طبية
مكمل للمفاصل قد يزيد خطر الزهايمر أخبار طبية
ما هو نمط النوم لديك؟ هل انت من بوم الليل، ام من الطيور المبكرة؟ مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
download sina banner
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 29 سنة

اعاني حالة تتكرر كل عند بداية فصل الشتاء من حويصلات مؤلمة او حبوب اسفل الجلد تحت الجلد في اطراف اصابعي تظهر في الشتاء وتزداد عند اي دفء مثل اليدين في الجيب او الفراش مصاحبة حكة شديدة وسخونة اي عند دفئ اليدين تبدا شدة الحكة الحويصلات تختفي تدريجيا مع الربيع ارفقت صورة للتشخيص