اعانى من زياده اليورياء في الدم والترسبات في الكلى واتعالج من حوالى عامين ولكن دون فائده ولون البول يتغير حسب كميه الماء التى اشربها كل ما اقلل يصبح لون اغمق واحيانا كلون الشاي والعكس ماذ افعل .؟ وهل المرض مزمن .؟

أمراض الدم
أنثى 17 June 2014 تم تعديله في 9 November 2021 1138
اعانى من زياده اليورياء في الدم والترسبات في الكلى واتعالج من حوالى عامين ولكن دون فائده ولون البول يتغير حسب كميه الماء التى اشربها كل ما اقلل يصبح لون اغمق واحيانا كلون الشاي والعكس ماذ افعل .؟ وهل المرض مزمن .؟

اجابات الاطباء

الدكتور فايز بيبي
18 June 2014 الجهاز الهضمي والكبد
يجب معرفة السبب قبل تفاقم الوضع، ويجب مراجعة إما طبيب الباطنية أو طبيب الكلاوي (ليس طبيب المسالك البولية) إن اليوريا... اقرأ المزيد
يجب معرفة السبب قبل تفاقم الوضع، ويجب مراجعة إما طبيب الباطنية أو طبيب الكلاوي (ليس طبيب المسالك البولية) إن اليوريا والكريتنين مادتان تتشكلان في الجسم، وتقوم الكلية بطرحهما في البول، وفي حال زيادة نسبتهما في الدم فإن هذا يعني أن هناك ضعف في وظيفة الكلية، أما أسباب ارتفاعهما: قد ترتفعان بشكل حاد نتيجة نقص سوائل الجسم، إلا أنها تعود للطبيعي بعد إعطاء السوائل. التهاب نسيج الكلية، ويدعى Glomerulonephritis. التهاب أنابيب الكلية. البلهارزيا. انسداد المسالك البولية. ولمعرفة السبب تجرى تحاليل للدم والبول، وأحياناً صور شعاعية وأحياناً نلجأ لأخذ عينة من الكلية.
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية