اجابات الاطباء
أتمنى لكَ السلامة والشفاء، ونعم في كثير من الحالات يساعد دواء بنتاسا على إيقاف الإسهال بشكل تدريجي، لكن الوقت المتوقع... اقرأ المزيد
أتمنى لكَ السلامة والشفاء، ونعم في كثير من الحالات يساعد دواء بنتاسا على إيقاف الإسهال بشكل تدريجي، لكن الوقت المتوقع ليبدأ مفعوله يختلف من شخص لآخر اعتمادًا على شدة الالتهاب وامتداده، لكنّ الإسهال غالبًا ما يبدأ بالتحسّن خلال 1-3 أسابيع، ويستمر التحسّن بشكل تدريجي حتى الأسبوع الثامن تقريبًا، وإنّ ممّا يساعد على سرعة الاستجابة للدواء، وتحسّن الأعراض هو ضرورة اتباع ما يلي:
- الالتزام بالجرعة والوقت.
- عدم إيقاف الدواء دون استشارة الطبيب حتى لو لاحظتَ تحسّنًا ملحوظًا.
- اتباع الحمية الموصوفة.
- تجنّب بعض المسكنات مثل الآيبوبروفين والديكلوفيناك قدر المستطاع.
وأنصحك بضرورة مراجعة الطبيب إذا لم تلاحظ أي تحسّن بعد 4-6 أسابيع، أو إذا ظهرت الأعراض التالية:
- دم كثير أو ارتفاع درجة حرارتك.
- جفاف.
- فقدان سريع للوزن.
- زادت الأعراض.
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.