نحافة شديدة بالوجه والجسم

أمراض الجهاز الهضمي
أنثى، 16 سنة 20 December 2025 تم تعديله في 21 December 2025 439
اعاني من نحافة شديدة جدا على الرغم أن شهيتي مفتوحة واكل جدا لجئت الى صيدلاني اعطاني دوا للدود وفيتامين واستمريت كذا شهر ولم استفد اعطاني كذا نوع دوا للدود هل مضر

اجابات الاطباء

سلامتك، هناك عدة أسباب محتملة للنحافة رغم الشهية الجيدة، منها:

  • مشاكل في الامتصاص: قد يكون هناك مشكلة في الجهاز... اقرأ المزيد

سلامتك، هناك عدة أسباب محتملة للنحافة رغم الشهية الجيدة، منها:

  • مشاكل في الامتصاص: قد يكون هناك مشكلة في الجهاز الهضمي تمنع الجسم من امتصاص العناصر الغذائية بشكل صحيح.
  • زيادة النشاط البدني: إذا كنت تمارس نشاطًا بدنيًا مكثفًا، قد تحرق سعرات حرارية أكثر مما تتناول.
  • أمراض الغدة الدرقية: فرط نشاط الغدة الدرقية يمكن أن يزيد من معدل الأيض ويسبب فقدان الوزن.
  • السكري من النوع الأول: في بعض الحالات، يمكن أن يسبب فقدان الوزن غير المبرر.
  • الديدان المعوية: على الرغم من أنك تناولت أدوية للديدان، قد تكون هناك أنواع أخرى من الطفيليات أو أن الجرعة لم تكن كافية.
  • القلق والتوتر: يمكن أن يؤثر التوتر والقلق على الشهية والوزن.

تناول أدوية الديدان بشكل متكرر وبدون استشارة طبية قد يكون له بعض الأضرار، منها:

  • مقاومة الأدوية: قد تصبح الديدان مقاومة للأدوية إذا تم استخدامها بشكل مفرط.
  • آثار جانبية: بعض أدوية الديدان قد تسبب آثارًا جانبية مثل الغثيان، الإسهال، وآلام البطن.
  • تأثير على البكتيريا النافعة: قد تؤثر أدوية الديدان على التوازن الطبيعي للبكتيريا في الأمعاء.

فيما يلي بعض النصائح والإرشادات:

  • زيارة الطبيب: من الضروري زيارة الطبيب لإجراء الفحوصات اللازمة لتحديد سبب النحافة. قد يطلب الطبيب تحاليل للدم، البراز، أو فحوصات أخرى.
  • تحسين التغذية: تأكد من تناول وجبات متوازنة وغنية بالعناصر الغذائية. حاول زيادة كمية البروتينات والدهون الصحية في نظامك الغذائي.
  • مراقبة الأعراض: سجل أي أعراض أخرى تعاني منها، مثل الإسهال، الإمساك، آلام البطن، أو التعب، وأبلغ الطبيب بها.
  • تقليل التوتر: حاول ممارسة تقنيات الاسترخاء مثل التأمل أو اليوجا للحد من التوتر والقلق.
د. احمد مسلماني
20 December 2025 طب عام

بدلاً من الاستمرار في تجربة أدوية الديدان، انصحك بمراجعة الطبيب لإجراء التحاليل للوصول للسبب الحقيقي . ووصف العلاج المناسب

اقرأ المزيد

بدلاً من الاستمرار في تجربة أدوية الديدان، انصحك بمراجعة الطبيب لإجراء التحاليل للوصول للسبب الحقيقي . ووصف العلاج المناسب

السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية