تغير حليب طفل بعمر سنه من دوفيلاك رقم ٢ الى حليب نيدو بلس

أمراض الأطفال
أنثى، 23 سنة 15 December 2022 تم تعديله في 24 June 2025 2489
بنتي عمرها سنه كانت تاخذ حليب دوفيلاك وبعد ما صار عمرها سنه غيرت الحليب الى نيدو خروجها اصبح شبه اسهال و٣ مرات باليوم اغيرللها هل بسبب النيدو ؟ وهل هذا الشي طبيعي الى ان تتعود معدتها ؟

اجابات الاطباء

د. دعاء المصري
24 June 2025 صيدلاني

أتمنى لكما دوام الصحة والعافية، قد يكون تغيير نوع الحليب سبباً في اضطرابات في الجهاز الهضمي عند طفلتك، ولذلك من... اقرأ المزيد

أتمنى لكما دوام الصحة والعافية، قد يكون تغيير نوع الحليب سبباً في اضطرابات في الجهاز الهضمي عند طفلتك، ولذلك من الأفضل الانتقال ببطء من نوع حليب إلى آخر لتسهيل تكيف المعدة، وقد تحتاج طفلتك بضعة أيام لتتعود جسمها على الحليب الجديد.

 

وسوف تساعدكِ الخطوات العملية الآتية في تخفيف الأعراض لدى ابنتك:

  • زيادة كمية الحليب الجديد تدريجياً: ابدأي بمزج كمية صغيرة من الحليب الجديد مع الحليب القديم وزيادتها يوماً بعد يوم.
  • متابعة تغذية الطفلة: تأكدي من تقديم كميات كافية من السوائل والأطعمة الخفيفة لتجنب الجفاف.
  • مراقبة الأعراض: إذا استمر الإسهال أو تفاقمت الأعراض، يجب عليك مراجعة طبيب الأطفال.

من الضروري مراجعة طبيب أطفال فقد يكون هناك أسباب أخرى للإسهال والأعراض الأخرى التي تعاني منها طفلتك، ويجب استبعاد نفي وجود أي مشكلة صحية، وسيساعدك الطبيب على معرفة ما إذا كان حليب النيدو مناسب لطفلتكم، وقد يقترح أنواع أخرى أكثر ملائمةً.

 

للمزيد:

السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية