السلام عليكم أولا بالنسبة لدواء نايت كالم فلا ينصح بتناوله لأكثر من اسبوعين فهذا الدواء يسبب نوعا من التعود والإدمان...
اقرأ المزيد
السلام عليكم أولا بالنسبة لدواء نايت كالم فلا ينصح بتناوله لأكثر من اسبوعين فهذا الدواء يسبب نوعا من التعود والإدمان وينبغي تركه عن طريق تخفيف الجرعة تدريجيا …… أنصحكم مبدئيًا بالتخفيف من تناول القهوة وإقتصارها صباحًا وممارسة الرياضة وتحديد ساعات للدراسة والنوم وتناول الطعام وقد تأخذ هذه الإجراءات وقتا ولكنها أفضل بكثير من تناول الأدوية لأن لها أعراض جانبية كثيرة أنتم في غنى عنها…… والحل الوحيد والسليم لمشكلة الأرق هي مراجعة طبيب اختصاصي الأمراض الصدرية والتنفسية والحساسية وأمراض النوم وسوف تجدون الحل عنده بكل تأكيد بعد إجراء التحاليل الازمة ومرة أخرى أنصحكم بالإبتعاد عن أدوية النوم إلا في ضروف قاهرة مثل الإمتحانات وغيرها وتدريجيا بإذن الله بعد زيارة الطبيب المختص المشار إليه سوف لن تحتاجونها مطلقًا ،،،،، وبحفظ الله ورعايته
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.