سؤالي حوال ضعف الداكره

الطب العام
أنثى، 27 سنة 30 January 2022 تم تعديله في 31 January 2022 516
اعاني من صعب الحفظ عندالدراسه هل عنداخدحبوب لتقويةالداكره اتنافتره الدراسه لايسبب لي مشاكل عند تخلي عنهم يعني متلا لايسبب لي ضرر يكتر النسيان عند الابتعاد عليهم ما افضل حبوب

اجابات الاطباء

قد يكون المشكل مرتبطا بالتركيز وكلاهما مرتبط بزيادة التوتر والخوف والقلق والاكتئاب كما يمكن نتيجة قلة النوم او نقص فيتامين... اقرأ المزيد
قد يكون المشكل مرتبطا بالتركيز وكلاهما مرتبط بزيادة التوتر والخوف والقلق والاكتئاب كما يمكن نتيجة قلة النوم او نقص فيتامين ب١٢ او الزنك اما عن علاجه فيجب الإبتعاد عن مصادر القلق والتوتر او التقليل منهما كما أن النوم باكرا لساعات كافية يساعد في تنشيط الذاكرة شرب الماء بكميات كافية له كذلك دور كبير في تحسين الذاكرة
د. معتز مروان الخيطان
31 January 2022 طب عام
لا ينصح بتناول أدوية الذاكرة لأن لها أضرار جانبية كثيرة وتستخدم عادة لمن يعانون من امراض ذاكرة مزمنة مثل الزهايمر،،،،أنصحك... اقرأ المزيد
لا ينصح بتناول أدوية الذاكرة لأن لها أضرار جانبية كثيرة وتستخدم عادة لمن يعانون من امراض ذاكرة مزمنة مثل الزهايمر،،،،أنصحك بتنضيم وقتك والراحة والنوم الكافي مع تكرار عملية الدراسة لنفس الموضوع اكثر من مرة وستلاحظ تحسنا بإذن الله
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية