تناولت الباراسيتامول لعدة ايام وتركته لان برازي صار اسود ما السبب

الطب العام
أنثى، 24 سنة 10 November 2023 تم تعديله في 17 August 2025 663
أنا فتاة أصبت بزكام قبل سبعة ايام وتناولت الباراسيتامول ٣ مرات باليوم لمدة ٤ ايام وبعدها تركته وما زلت مريضة، وأصبح برازي لونه اسود فهل هذا طبيعي؟ أو بسبب الباراسيتامول

اجابات الاطباء

د. دعاء المصري
17 August 2025 صيدلاني

سلامتك، بدايةً؛ لون البراز الأسود قد يكون له عدة أسباب، منها:

  • تناول بعض الأدوية: مثل الباراسيتامول أو مكملات الحديد.
  • ... اقرأ المزيد

سلامتك، بدايةً؛ لون البراز الأسود قد يكون له عدة أسباب، منها:

  • تناول بعض الأدوية: مثل الباراسيتامول أو مكملات الحديد.
  • تناول بعض الأطعمة: مثل العرقسوس أو التوت الداكن.
  • نزيف في الجهاز الهضمي العلوي: هذا سبب أقل شيوعًا ولكنه يستدعي الانتباه.

ومن الجدير ذكره أن الباراسيتامول نفسه نادرًا ما يسبب لون البراز الأسود مباشرةً. ومع ذلك، إذا كنتِ تتناولين أدوية أخرى أو لديكِ حساسية تجاه الباراسيتامول، فقد يكون هناك تأثير غير مباشر.

 

ومن المهم مراجعة الطبيب فورًا لاستبعاد وجود نزيف في الجهاز الهضمي، خاصةً إذا كان لون البراز الأسود مصحوبًا بأعراض أخرى، مثل:

  • دوخة أو ضعف
  • ألم في المعدة
  • قيء مصحوب بدم

إليكِ بعض النصائح الأخرى التي يمكن أن تفيدك:

  • الترطيب: اشربي الكثير من الماء والسوائل الدافئة.
  • الراحة: احصلي على قسط كافٍ من الراحة.
  • تغذية صحية: تناولي أطعمة مغذية وسهلة الهضم.
  • مراقبة الأعراض: تابعي أي تغييرات في الأعراض أو لون البراز.

للمزيد:

د. دانه حمد سعيد جمعه
11 November 2023 طب الاسرة
سلامتك ، بخصوص الجرعه اللي تناولتيها كانت عالية بالنسبة لهذا الدواء وهو ما سبب تغير في لون البراز لديك وهذا... اقرأ المزيد
سلامتك ، بخصوص الجرعه اللي تناولتيها كانت عالية بالنسبة لهذا الدواء وهو ما سبب تغير في لون البراز لديك وهذا أمر طبيعي لا يوجد قلق منه لأن هذا عرض جانبي ، ولكن توقفي عن تناوله ،وانتي ذكرتي انك ما زلتي مريضة ، وما فاد الدواء اللي اخذتيه ، تناولي دواء اسمه: سايروس cirrus اقراص مره واحده في اليوم ويفضل قبل النوم لان يسبب شوية نعاس وذلك لمدة خمس أيام لا يشترط بعد الأكل او قبل الأكل
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية